"مكافحة كورونا": أرقام الوفيات في المعدل الطبيعي

اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس
هبة خالد

كشف مصدر باللجنة العلمية لمكافحة الفيروس عن توقعاته لأعداد الإصابة بالأيام المقبلة، مبينا أسباب زيادتها خلال الفترة الماضية.

نرشح لك: بعد المتاجرة ببلازما المتعافين من كورونا.. تامر أمين يوجه رسالة للمستغلين


قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر قناة “صدى البلد”، إن أرقام الوفيات في المعدل الطبيعي لها، مقارنة بالأرقام العالمية.

تابع، لدينا نسبة كبيرة من متعافي كورونا، وأول خطوة في العلاج تبدأ عند الاشتباه بالإصابة إذ يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية فورا.

كما توقع زيادة الأعداد ووصولها إلى ألفين في شهر يونيو، لذلك نصح المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات لأنها تحمي من زيادة أعداد المصابين، وما يحدد الإصابة من عدمه هما الأشعة المقطعية على الصدر وتحليل صورة الدم.

وأوضح أن الكحة، والغثيان، واحمرار العين، واحتقان الحلق من أعراض الإصابة، منوها أننا لسنا في توقيت رفاهية الاطمئنان، ونحتاج إلى توفير العلاج للمصابين، موضحا أن فيتامين سي والزنك يعملان على تقليل الإصابة، والحصول عليهم من الخضراوات، والغذاء أفضل من الأدوية.

وأوضح أن الكحة، والغثيان، واحمرار العين، واحتقان الحلق من أعراض الإصابة، منوها أننا لسنا في توقيت رفاهية الاطمئنان، ونحتاج إلى توفير العلاج للمصابين، موضحا أن فيتامين سي والزنك يعملان على تقليل الإصابة، والحصول عليهم من الخضراوات، والغذاء أفضل من الأدوية.وأوضح أن الكحة، والغثيان، واحمرار العين، واحتقان الحلق من أعراض الإصابة، منوها أننا لسنا في توقيت رفاهية الاطمئنان، ونحتاج إلى توفير العلاج للمصابين، موضحا أن فيتامين سي والزنك يعملان على تقليل الإصابة، والحصول عليهم من الخضراوات، والغذاء أفضل من الأدوية.وأوضح أن الكحة، والغثيان، واحمرار العين، واحتقان الحلق من أعراض الإصابة، منوها أننا لسنا في توقيت رفاهية الاطمئنان، ونحتاج إلى توفير العلاج للمصابين، موضحا أن فيتامين سي والزنك يعملان على تقليل الإصابة، والحصول عليهم من الخضراوات، والغذاء أفضل من الأدوية.وأوضح أن الكحة، والغثيان، واحمرار العين، واحتقان الحلق من أعراض الإصابة، منوها أننا لسنا في توقيت رفاهية الاطمئنان، ونحتاج إلى توفير العلاج للمصابين، موضحا أن فيتامين سي والزنك يعملان على تقليل الإصابة، والحصول عليهم من الخضراوات، والغذاء أفضل من الأدوية.

اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس