نشرة أخبار كورونا ليوم السبت 6 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم السبت 6 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

نرشح لك: نشرة أخبار كورونا ليوم الجمعة 5 يونيو

قال الدكتور أيمن أبو العلا، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والحميات، ونائب لجنة الصحة، إن مصر بها حتى الآن 6600 متعافي من كورونا. مطالبا إياهم بألا يبخلوا بالتبرع ببلازما الدم.

أوضحت دار الإفتاء المصرية، الحكم الشرعي للتبرع ببلازما الدم، للمتعافين من فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه جائز شرعا وواجب وطني.

التفاصيل| الحكم الشرعي للتبرع بـ بلازما الدم

حذر الدكتور مروان سالم، أخصائي الصيدلة الإكلينيكية، من ارتداء الأطفال دون سن الـ12 عامًا للكمامات.  مشيرا إلى أن البديل الأفضل للكمامة، ليستخدمه الطفل هو واقي الوجه “فيس شيلد”.

التفاصيل| للأطفال.. البديل الأفضل للكمامة

أعلنت الإعلامية إلهام نمر، تعافيها من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد نحو أسبوعين من إصابتها.

سجلت مصر اليوم 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لكورونا، بالإضافة إلى 32 حالة وفاة جديدة.

التفاصيل| 1497 إصابة جديدة و32 وفيات بـ كورونا في مصر

ظهرت الإعلامية دينا حويدق لأول مرة على الهواء بعد إصابتها مؤخرا بكورونا، في حلقة الليلة من برنامج It’s Showtime عبر قناة cbc، وذلك من داخل منزلها، وطمأنت الجميع على حالتها الصحية قائلة إن الأعراض التي تشعر بها بسيطة، لافتة إلى أنها ستجري مسحة كورونا مرة أخرى خلال الأسبوع المقبل.

التفاصيل| أول ظهور لمذيعة cbc بعد إصابتها بـ كورونا

قال الإعلامي حسام حداد إن الأعراض التي يشعر بها نتيجة إصابته بكورونا بسيطة بالمقارنة بالحالات الحرجة لمصابي الفيروس، مضيفا أنه بدأ بروتوكول العلاج من كورونا الثلاثاء الماضي لأنه كان مخالطا لأحد زملائه الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

التفاصيل| حسام حداد يحكي تفاصيل إصابته بـ كورونا

وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أثناء زيارتها لعدد من المستشفيات التي تقدم الخدمات الطبية لمصابي كورونا بالإسكندرية، عدة نصائح للمواطنين لمواجهة كورونا، أبرزها أهمية ممارسة الرياضة لرفع مناعة الجسم.

التفاصيل| نصائح وزيرة الصحة للمواطنين لمواجهة كورونا