نشرة أخبار كورونا ليوم الخميس 4 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الخميس 4 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

قال د.خالد سمير عضو مجلس إدارة غرفة مقدمي الخدمات الصحية للقطاع الخاص باتحاد الصناعات، إن 100% من المستشفيات الخاصة اعترضت على تسعيرة وزارة الصحة لعلاج حالات كورونا، موضحا أن الخدمة الطبية لعلاج كورونا مكلفة جدا ولا تعود بمكسب على المستشفيات الخاصة: “مبيكسبوش من خدمة كورونا”.

التفاصيل| سبب اعتراض المستشفيات الخاصة على تسعيرة “الصحة” لعلاج كورونا


ذكر الملياردير الأمريكي بيل جيتس أنه يدعم إتاحة لقاح كورونا للجميع وليس للأغنياء فقط، مؤكدا: يجب أن تتوفر لكل إنسان فرصة العلاج من الفيروس دون التفرقة ما بين غني وفقير.

التفاصيل| بيل جيتس: أدعم إتاحة لقاح كورونا للجميع وليس للأغنياء فقط


تمتلك وزارة الصحة صلاحية إلزام جميع المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية التخصصية والمعامل بأسعار محددة للعمل، وفقا للتعديلات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الطوارئ في السابع من مايو الماضي، وهو “النص القانوني” الذي يجبر المستشفيات الخاصة على قبول تسعيرة علاج كورونا بعدما رفضتها غالبية تلك المستشفيات.

حذّر الدكتور محمود الأنصاري استشاري المناعة والكائنات الدقيقة، من ارتداء الاطفال للكمامة مؤكدا أنها تلحق بهم أضرارا كارثية، موضحا أن ارتداء الكمامة للأطفال ما دون سن الـ 4 سنوات يعد جريمة، وارتدائها لمن هم دون سن السادسة ممنوع، كما أنه “لا يُحبَّذ” ارتدائها لمن هم دون سن الـ 12 سنة.

التفاصيل| استشاري مناعة: ارتداء الأطفال للكمامة جريمة


بعد توقف الصلاة فيه قبل أكثر من شهرين تزامنا مع قرار غلق المساجد ووقف صلوات الجمع ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، أعلن الأزهر الشريف عن إقامة صلاة الجمعة غدا بالجامع الأزهر بدون مصلين.

التفاصييل| غدا.. إقامة صلاة الجمعة في الجامع الأزهر بدون مصلين

أعلن الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة والسكان، لشئون الرعاية العاجلة والطوارئ، إصابته بفيروس كورونا. 

قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، والطبيب المعالج للفنانة رجاء الجداوي ، إنها حاليا في الرعاية المتوسطة، موضحا أن سبب دخولها العناية المركزة، هو إصابتها بارتفاع ضغط الدم، أدى إلى رشح بالرئة.

أعلنت غرفة المنشآت السياحية، عن عدد من الشروط بشأن الافتتاح الجزئي للمنشآت السياحية. منها: منع التزاحم عند دورات المياه، والالتزام بتشغيل 50 % من حجم العمالة بالمنشأة.

التفاصيل| 23 شرطًا للتشغيل الجزئي للمطاعم والأماكن السياحية

تعافت سيدة مصرية تدعى الحاجة عطيات، تبلغ من العمر 88 عاما، من فيروس كورونا، وخرجت من مستشفى العجمي للعزل بالإسكندرية.

ارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 7756 حالة حتى اليوم. وتسجيل 1152 حالة جديدة بكورونا و38 حالة وفاة.

التفاصيل| 1152 إصابة و38 حالة وفاة جديدة بكورونا

أوضحت الدكتورة شيرين عامر، استشاري الأمراض المهنية والبيئية وطب الأسرة، كيفية التعامل مع شخص تشك في إصابته بفيروس كورونا.

التفاصيل| كيفية التعامل مع شخص تشك في إصابته بكورونا

أعلن المذيع أحمد الخطيب، مذيع برنامج “نفسنة”، الذي يذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

أعلن الإعلامي حسام حداد، مقدم برنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

انتقد الإعلامي محمد علي خير، قائمة الأسعار التي تضعها إدارة المستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا في غرف الطوارئ، والحالات الأكثر سوءا الذين يحتاجون لغرف العناية المركزة، قائلا: “تسعيرة الليلة في المستشفيات الخاصة خراب بيون، وسعر الليلة بتتجاوز الـ35 ألف جنيه”.