كيف تسببت قطعة جاتوه في معاقبة تحية كاريوكا لـ رجاء الجداوي؟

هالة أبو شامة

قالت الفنانة رجاء الجداوي، في لقاء سابق لها مع برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، مع الإعلاميات مفيدة شيحة، ومنى عبد الغني، وسهير جودة، إن الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، هي من علمتها وزرعت بداخلها حب الصدق.

 

نرشح لك: قبل وفاته بساعات.. موقف غريب لرجاء الجداوي مع والدها

 

أوضحت الجداوي، أنها كذبت على “كاريوكا” في أحد الأيام حينما أقنعتها صديقتها في المدرسة الداخلية بأن تخبر خالتها أن عطلتها الرسمية من المدرسة هي ثلاثة أيام بدلاً من يومين، وذلك حتى يتسنى لها حضور عيد ميلادها.

تابعت، أنها اقتنعت بما قالته صديقتها وبالفعل أخبرت خالتها بأن عطلتها هي ثلاثة أيام، وفي اليوم الثالث توجهت “كاريوكا” إلى جروبي لتشتري لها قطعة الجاتوه التي تحبها قبل أن تنتهي إجازتها، إلا أنها قابلت هناك بمحض الصدفة الراهبة التي تشرف عليها بالمدرسة.

أضافت، أن الراهبة تبادلت أطراف الحديث مع خالتها كاريوكا، وتساءلت حول سبب غيابها عن المدرسة، لتشعر خالتها على الفور بأنها كذبت عليها بشأن عدد أيام عطلتها، لكنها أخبرت الراهبة حينها بأنها أصيبت بوعكة صحية صباح نفس اليوم منعتها من الحضور.

عادت كاريوكا إلى المنزل، وجلست حول مائدة الطعام التي كانت تُنصب يوميًا في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، لتخبر “الجداوي” بأن تُنهي وجبتها وتتوجه على الفور إلى غرفتها لتتحدث معها حول شيء ما، هنا شعرت رجاء بأن هناك أمرًا خطيرًا مما حرمها من لذة تناول الطعام، إذ توقفت وذهبت لتعرف ما ينتظرها.

وبكل صرامة.. بدأت كاريوكا في التحدث إليها قائلة: “أنتي كذبتي عليا، قدامك حلين، الأول تروحي المدرسة ويعرفوا بكدبتك ويلبسوكي طرطور ويخلوكي طول اليوم في ملعب المدرسة، أو تقعدي في المدرسة طول السنة ومتخرجيش ولا يوم أجازة”.

ونظرًا لصعوبة الخيار الأول وقساوته، فضلت رجاء أن تُحرم من العطلات والإجازات، معلقة: “كانت أم حنونة، وحازمة.. مخلفتش بس كان فيها أمومة طاغية وبتحس بالآخر”.