رد عمرو محمود ياسين على انتقادات غياب الفنانين عن جنازة حسن حسني

رد الفنان والمؤلف عمرو محمود ياسين على الانتقادات التي وجهها البعض للفنانين، بسبب غياب الكثيرين منهم عن حضور جنازة الفنان الراحل حسن حسني الذي وافته المنية صباح السبت.

نرشح لك: شاهد.. عتاب سعد الصغير للفنانين على عدم حضورهم جنازة حسن حسني

كتب ياسين منشورا على صفحته عبر موقع فيسبوك: “احتار الوسط الفني ماذا يفعل.. يعمل اللي يعمله المهم يتحط عليه.. إذا الناس راحت يقولك كوسة اشمعني الفنانين بيحضروا الجنازات، وإذا ماراحوش يبقوا غدارين وأندال، والمقارنة بين الجنازة النهاردة وبين شغل رمضان غلط لأن الأيام اللي احنا فيها مختلفة عن أيام التصوير، لأن الكام يوم اللي فاتوا الأرقام تخطت الألف لأول مرة بالإضافة لأن كل واحد فينا بدأ يسمع عن حالات في دائرته المقربة جدا”.

تابع: “بالإضافة أن الوفاة أعلن عنها في ساعة متأخرة من الليل.. و في ناس أصلا مش بالقاهرة.. وحكاية المقارنة بجنازات ناس تانية أقاربهم مهمين في الفن برضه ظالمة”، وأكمل: “طيب الله يرحمه هيثم ذكي لما توفي كل الناس راحت رغم إنه ملوش أي شخص مهم في المهنة دلوقتي.. والأمثلة كثيرة جدا.. و كل جنازة ولها ظروفها”.

أنهى عمرو محمود ياسين كلامه قائلا: “ياريت نبطل جلد للوسط الفني كأنه الوسط ده هو ملطشة السوشيال ميديا.. وأكبر دليل لو الفنانين راحوا هيتقال كوسة واشمعنى.. ولو ماراحوش يبقوا غدراين ولاد ستين.. الله يرحم موتانا جميعا”.

كان الفنان حسن حسني قد رحل عن دنيانا في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا، إثر إصابته بمشاكل في القلب، أدت إلى دخوله مستشفى دار الفؤاد مساء يوم الجمعة، وكانت برفقته ابنته فاطمة.

شيعت جنازة الفنان ظهر اليوم، من مدافن الأسرة على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، واقتصر الحضور على أسرته وعائلته، وعدد قليل من خارج الأسرة، وشارك كل من هشام وفاطمة أبناء الفنان في تشييع جثمانه، وكذلك حفيدته أزهار.