ملح السينما.. كيف حصل حسن حسني على هذا اللقب؟

إسراء إبراهيم

رحل الفنان الكبير حسن حسني، عن عمر ناهز الـ84 عامًا، صباح اليوم السبت، إثر أزمة قلبية.

قدم الفنان الكبير على مدار حياته الفنية ما يقرب من 700 عملًا فنيًا، تنوعت أدواره في مختلف الأشكال الفنية التي قدمها سواء “أفلام، مسرحيات، مسلسلات، أو سيت كوم”.

نرشح لك: لماذا تسامح الجمهور مع بعض الأعمال الضعيفة لحسن حسني؟.. طارق الشناوي يفسر

كان الفنان الراحل حسن حسني قد حصل على لقب “ملح السينما”، نتيجة دعمه ومشاركته المستمرة مع جيل الشباب، الذي شاركهم أولى بطولاتهم وأفلامهم الأكثر نجاحا، مثل أحمد حلمي، رامز جلال، محمد سعد، كريم عبد العزيز، علاء ولي الدين وآخرين، وهو ما نوضحه في السطور المقبلة:

أحمد حلمي

شكل حسن حسني حالة فنية مختلفة مع الفنان أحمد حلمي، إذ شاركه أولى بطولاته المطلقة “ميدو مشاكل” عام 2003، ثم فيلم “زكي شان” 2005، و”جعلتني مجرما” 2006، و”على جثتي” عام 2013، وكانت آخر مشاركاته السينمائية بجانب “حلمي” في فيلم “خيال مآتة” عام 2019.

رامز جلال

شارك حسن حسني رامز جلال أولى بطولاته الفنية “أحلام الفتى الطايش” عام 2007، ثم في فيلم “شبه منحرف” عام 2008، ثم فيلم “غش الزوجية” عام 2012 و”مراتي وزوجتي” عام 2014، وكنغر حبنا عام 2016.

ما يعني أن حسن حسني شارك رامز جلال جميع بطولاته السينمائية، باستثناء 3 أفلام.

كريم عبد العزيز

كان “حسني” النموذج المثالي ليشارك كريم عبد العزيز أولى بطولاته المطلقة في فيلم “الباشا تلميذ” عام 2004، ثم شاركه في أحد أنجح أفلامه وهو “خارج على القانون” عام 2007.

محمد سعد

كان دويتو حسن حسني ومحمد سعد الأنجح سينمائيا في فيلم “اللمبي” عام 2002، وشكل معه ثنائية في أفلام: “اللي بالي بالك، عوكل، بوحة، كتكوت، كركر، اللمبي 8 جيجا، تحت التربيزة، صبح صبح، حياتي مبهدلة”.

محمد هنيدي

تألق “هنيدي” خلال مسيرته الفنية بجانب حسن حسني من خلال المسرح، إذ شارك في مسرحية “حزمني يا” إلى جانبه، وكذلك مسرحية “عفرتو”، وأفلام ناجحة مثل “عسكر في المعسكر” و”يا أنا يا خالتي”.

علاء ولي الدين

شكل حالة كوميدية ناجحة مع الفنان علاء ولي الدين من خلال أفلام “عبود على الحدود، الناظر، ابن عز”.

هاني رمزي

اجتمع حسن حسني مع الفنان هاني رمزي، من خلال عدد كبير من الأفلام، منها: “جواز بقرار جمهوري، محامي خلع، الرجل الغامض بسلامته، توم وجيمي، نوم التلات، قسطي بيوجعني”، بينما يعد فيلم “غبي منه فيه” علامة مميزة في التاريخ الفني للاثنين.