بعد طرحها على "نتفليكس".. 3 مسرحيات مصرية الأكثر مشاهدة لـ 4أيام

تتصدر المسرحيات الثلاثة “العيال كبرت”، و”الواد سيد الشغال”، و”سك على بناتك” قائمة “التوب تن” على “نتفليكس” لليوم الرابع على التوالي، منذ طرحها على المنصة مساء السبت الماضي.

نرشح لك: شاهد.. محمد رمضان يتلقى رسالة من فنان عالمي

كانت “نتفليكس” فاجئت جمهورها في الشرق الأوسط بإضافة عدد من المسرحيات المصرية القديمة، على المنصة عشية عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات والأفلام الكوميدية، إلا أن المسرحيات الثلاث هي من تصدرت ترند نتفلكيس للأربعة أيام التالية لطرحها في مصر.

المسرحيات تحولت أيضًا إلى “تريند” على السوشيال ميديا، حيث نشر عدد من مستخدمي “فيس بوك” صورًا مأخوذة للمسرحيات من على شاشة “نتفليكس” يظهر عليها الترجمة باللغة الإنجليزية، والتي أثارت سخريتهم بسبب الترجمة التقليدية لـ”إفيهات” تلك الأعمال الشهيرة بلهجتها المصرية وبطريقة كوميدية.

يتزامن تصدر المسرحيات أيضًا مع السخرية الدائمة على السوشيال ميديا، من عرض نفس تلك الأعمال سنويًا في كل عيد على شاشات التلفزيون، ما جعلها علامة مميزة لأي عيد أو إجازة رسمية، وبالرغم من ذلك إلا أنه بعد إضافة الكثير من المحتوى العربي والأجنبي الآخر على “نتفليكس” في العيد، إلا أن اختيار الجمهور العربي خاصة في مصر كان هي.