بعد ظهور 4 حالات كورونا.. إغلاق "دار الهلال" لمدة أسبوع

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه تم إغلاق دورين في وكالة أنباء الشرق الأوسط بعد اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا، لمدة أسبوع. دار الهلال

أضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، أن الوضع في المؤسسات الصحفية مطمئن، مؤكدا أن جميع المؤسسات بها حالات كورونا، فمثلا الأهرام بها 4 حالات، والأخبار 6 حالات، الجمهورية 6 حالات، وحالة في روزاليوسف، وحالة في الشركة القومية للتوزيع.

تابع أنه سيتم الاجتماع غدا لإصدار قرار بإغلاق مؤسسة دار الهلال لمدة أسبوع، بعد ظهور 4 حالات مصابة بكورونا، حتى يتم تعقيم المؤسسة بالكامل، لافتا إلى أن الإصدارات ستظل مستمرة بشكل طبيعي رغم الإغلاق.

وشدد جبر على أنه لن يُسمح بدخول المؤسسات إلا بالكمامة، كما سيتم التعقيم المستمر للمباني تحت إشراف رئيس مجلس الإدارة مباشرة، ومراعاة التباعد في المسافات بين الموظفين، على أن يتم الإبلاغ الفوري عن الحالات، بالإضافة إلى جود طبيب مقيم بالمؤسسة، وتوفير مواد التعقيم.

تابع: “الموضوع مش هزار، والوضع بقا خطر واللي بيتصاب بينقل المرض لأهله وجيرانه، مش عايزين حد يلف على المستشفيات عشان يلاقي مكان”.