النهايات الكاملة لمسلسلات رمضان 2020

شهد موسم دراما رمضان 2020 منافسة قوية بين عدد من المسلسلات، والتي تنوعت أحداثها ما بين الكوميدي والاجتماعي والحربي والأكشن والدرامي، وسط تألق عدد كبير من الفنانين والفنانات. مسلسلات رمضان 2020

نرشح لك: مصير عصابة عمر وسكر في الحلقة الأخيرة من بـ 100 وش

 

يقدم إعلام دوت كوم النهايات الكاملة لمسلسلات رمضان 2020:

نهاية الاختيار

ظهرت أسرة الشهيد أحمد المنسي، أولاده وزوجته السيدة منار سليم، والتي قالت أنها كانت تشعر دائما بإقتراب موعد استشهاد زوجها ولكنها لا تعلم معادها تحديدا.

كما شارك مجموعة من الضباط والجنود الناجون من حادث كمين “البرث” في أحداث الحلقة، للحديث عن المعركة التي راح ضحيتها نحو 26 من قوات الجيش.

الأبطال المشاركون هم: “محمد السباعي، محمد علي علي، خالد علي موسى، أحمد محمد أباظة، أحمد عزت، باسل رفعت، فتحي عبد الرحمن، خالد حراز، مصطفى عزب”.

استعرضت الحلقة، جزءًا من خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الإرهاب ومواجهة الدولة له. وحديثه عن المقارنة بين أحمد المنسي وهشام عشماوي، ولقطات من مواجهة الدولة للإرهاب من مداهمات واستعدادات عسكرية لقوات الجيش والشرطة.

كما سجلت شهادة الناجين من حادث الفرافرة، وشهادة الضابط الذي تمكن من إصابة الإرهابي هشام عشماوي في قدمه، وكذلك جزءًا من كواليس حادث الواحات وحوار الإعلامي عماد أديب مع الإرهابي الليبي عبد الرحيم عبد الله المسماري.

زار الفنان أمير كرارة في نهاية الحلقة مقبرة الشهيد أحمد المنسي بصحبة أحد الأطفال.

نهاية الفتوة

جمع ياسر جلال “حسن الجبالي” رجالا من عدة مناطق للهجوم على “عزمي” الذي يجسده الفنان أحمد صلاح حسني، ورجاله بالجمالية.

بعد مواجهة “حسن الجبالي” و”عزمي” بالجمالية، يتفاجئ حسن بقيام عزمي بشراء الرجال الذين معه بالمال، ليجد “حسن الجبالي” نفسه وحيدا برفقة عدد قليل من الرجال، قبل أن ينقذ “جعفر” الموقف ويقف بجوار حسن كي يرد له جميله القديم، ليجبر رجال “عزمي” على عدم الدخول في مواجهة معه وجعل المواجهة تقتصر على “حسن الجبالي” و”عزمي”.

ينجح “حسن الجبالي” في الانتصار على “عزمي” ولكنه يرفض قتله، إلا أن الأهالي يحاصرون “عزمي” ويقضون عليه، من جهة أخرى يذهب “سيد اللبان” إلى “ليل” كي يخطفها بالقوة ويسرق الذهب، ولكن الفتوة الأعور يقوم بقتله.

وبعد مرور عام يصبح “حسن الجبالي” فتوة الجمالية، ويحتفل بمولده الجديد من “ليل” والذي أطلق عليه اسم أحمد الجبالي على اسم والده.

نهاية البرنس

يضع “فتحي” جثة “فدوى” في سيارته ويتجه لـ “ياسر”، وتحاول رحاب الجمل “عبير” العثور على زوجها أحمد فهيم “رأفت” وتتوقع أن “رضوان” الذي يجسده الفنان محمد رمضان، بدأ انتقامه به، وتخبر والدتها سلوى عثمان “سميحة” بأنها تفكر في قتله.

تسقط ابنة “عبير” فجأة وتذهب بها للمستشفى ويخبرها الطبيب بأنها تعاني من ضيق في الشريان “الأورطي”، وتدخل العمليات إلا أنها تموت أثناء العملية، وواجه “فتحي” شقيقه “ياسر” بخيانته، وأخبره بقتله لـ “فدوى”، ثم قتله هو الآخر.

يكتب “عبد المحسن” الذي يجسده إدوارد، “الكباريه” الذي افتتحه باسم زوجته السابقة بدرية طلبة “عظيمة”، ويتخلص “فتحي” من جثتي “فدوى” و”ياسر” برميهما في مكان مهجور.

واجه محمد مهران “حمادة” حبيبته السابقة ريم سامي “نورا”، وأخبرها بحبه له، لتترك بعدها خطيبها أحمد حسنين “حسام”.

هدد “رضوان” أخيه “فتحي” بالفيديوهات التي سجلها له أثناء قتله “ياسر” و”فدوى” ليمضي له على شيك بحقه في ميراث والده، ويحاول “فتحي” قتل “رضوان” لكنه لا يستطيع، ويخضع لتهديد “رضوان”، إلا أن الأخير كان متفقًا مع “حمادة” على إبلاغ الشرطة التي قبضت بدورها على “فتحي”.

انتحر “عبد المحسن” من شدة الخوف من “رضوان”، وترك له رسالة عبر فيها عن ندمه لما فعله في حقه، كما تم تنفيذ حكم الإعدام على “فتحي”.

انتهى المسلسل بحفل زفاف “رضوان” و نور “علا”، وكذلك “حمادة و”نورا”.

نهاية بـ 100 وش

في بداية الحلقة الأخيرة من المسلسل، بدأت العصابة بتنفيذ خطتها للاستيلاء على أموال “باسم” الذي يجسده الفنان لؤي عمران، وذلك بعد أن نجح “فتحي” الذي يجسده الفنان مصطفى درويش، في تخدير محامي “باسم”، حتى لا يتسنى له أن يكشف أمرهم.

وبالفعل، نجحت الخطة واستولوا على أموال “باسم”، وتوجهوا بعد ذلك للرجل الذي وعدهم بأنه سيهرب أموالهم إلى سويسرا، وسيسهل سفرهم إلى الخارج.

وفي هذه الأثناء، اعترفت “نجلاء” على كل أفراد العصابة بعد أن تم إلقاء القبض عليها، إلا أن الشرطة لم تستطع اللحاق بالعصابة بعد أن ركبوا الطائرة وسافروا إلى سويسرا.

لكن للأسف، اضطر أفراد العصابة للتسول في شوارع سويسرا، للحصول على قوت يومهم بعد أن خانهم “فتحي” استولى على كل الأموال التي حصلوا عليها من “باسم”.

فيما تمكنت الشرطة من القبض على “سامح”، الذي يجسده الفنان محمد عبد العظيم، وذلك أثناء تواجده على من الطائرة المتوجه إلى زامبيا.

نهاية خيانة عهد

ظهرت “عهد” التي تجسدها يسرا وهي تتحدث إلى ضابط المباحث لتوضح أنها كشفت ملابسات قضية قتل نجلها “هشام” الذي يجسده الفنان خالد أنور، بالاتفاق مع الشرطة مؤكدة على أنها خططت لكل شيء بشكل قانوني.

وبناء على الأدلة التي قدمتها “عهد” حوكمت “فرح” شقيقتها التي تجسدها الفنانة حلا شيحة، بالسجن لمدة تزيد عن 25 عامًا بتهمة الاتجار في المخدرات والقتل العمد، فيما تم الحكم على شريكتها “شيرين” التي تجسدها الفنانة جومانة مراد، بالسجن نفس المدة.

وبالنسبة لشقيقها “مروان دهب” الذي يجسده الفنان خالد سرحان، فقد حكم عليه بالإعدام شنقًا بتهمة قتل زوجته “نادية” التي تجسدها الفنانة عبير صبري.

تماثل “منعم” الذي يجسده الفنان بيومي فؤاد، للشفاء من الطعنة التي كانت قد أصابته بالخطأ حينما حاولت “شيرين” قتل “عهد”.

نهاية فلانتينو

اكتشفت مستر عصمت – دلال عبد العزيز – زواج عادل إمام – فلانتينو – من داليا البحيري.

يدخل فلانتينو غرفة نومه ليفاجأ بزوجته مستر عصمت في سريره، ليكتشف أنها علمت بخبر زواجه عليها من أخرى، وترفع عصمت عليه قضية حجر، رافضة أي محاولات للتصالح معه.

وفي مشهد مواجهتهما بالمحكمة، فاجأ فلانتينو الجميع بأنه تنازل عن أمواله لأبنائه الثلاثة رفاعة وأرشميدس ونبوية، قائلا إنه سيعيش باقي أيام حياته مع أبنائه الثلاثة الآخرين الذين لا يعرفهم أحد، وهم ضيوف شرف المسلسل علي ربيع ومصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن، ليكتشف الجميع أن فلانتينو هو اسم على مسمى، وأنه لديه من الأبناء ستة وليس ثلاثة فقط، وأن نورا وعصمت ليستا زوجتاه الوحيدتين حيث قال إنه تزوج أكثر من مرة.

نهاية فرصة تانية

علمت هبة مجدي “مريم” بوفاة زوجها محمد دياب “مدحت”، بعدما شعرت بالقلق عليه، وتتعرض للإغماء بعد سماع الخبر.
تتواصل أزمة أحمد مجدي “زياد” وزوجته ياسمين صبري “ملك”، بسبب العمل، ويتحدث “سالم ـ والد زياد” الذي يجسده الفنان محمود البزاوي مع نجله ليجد بديلا لحل المشكلة.

يقرر أحمد الشامي “كمال” الابتعاد عن سارة الشامي “شيرين”، لأنه يرى أنها مادية ووصولية رغم حبه له، كما تشهد الحلقة أحداث فلاش باك لـ”مدحت” خلال جنازته.

ترك “مدحت” لدى والده الذي يجسده الفنان صبري عبد المنعم “فلاشة” قبل وفاته، بها رسالة مصورة منه لـ”مريم” عبر خلالها عن حبه لها، وعن ندمه وأنه بالفعل قد تغير، ووجه لها بعض النصائح للتعامل مع ابنته.

قدم “زياد” استقالته من الشركة التي يعمل بها وترأسه زوجته “ملك”، لينهي خلافاتهما بسبب العمل، واعتذر الثنائي لبعضهما عن الخلافات التي نشبت بينهما.

قرر عمر الشناوي “كمال” الزواج من غفران محمد “أمل”، وكذلك نفس الأمر مع أحمد النجار “مصطفى” وهبة عبد العزيز “صافي”.

بعد مرور عام في عيد ميلاد “زينة” ابنة “مريم”، أعلنت “ملك” خبر حملها للأسرة.

نهاية لعبة النسيان

بعدما ذهبت الدكتورة “بهيرة” التي تقوم بدورها إنجي المقدم، إلى فيلا “الشيال” لتقوم برد جزء من المبالغ المالية التي حصلت عليها لتقديم علاج خاطئ لـ “رقية” التي تقوم بدورها دينا الشربيني.

وقعت مواجهة سردت فيها “رقية” تفاصيل الحادثة وملابسته، والتي فوجئ بها جميع الموجودين.

وبالرغم من الصدمة التي سادت ومواجهة “نادر” الذي يقوم بدوره علي قاسم لوالده الذي يقوم بدوره محمود قابيل، مما أدى إلى إصابة الأخير بأزمة قلبية، فيما تقرر “رقية” التسامح وتتراجع عن وعدها لـ “عمرو” الذي يقوم بدوره أحمد داوود بإبلاغ النيابة عن مخالفات عائلة “الشيال” مفضلة التسامح بالرغم من كل ما حدث لها.

جاء قرار “رقية” بالتسامح وعدم السعي لمحاسبة “نادر” أو أي من عائلة “الشيال” لأنهم عائلة ابنها يحيى مؤكدة على أنها ستكتفي بالانتقال والإقامة بعيدة عنهم، فيما يرفض” عمرو” قرار التسامح ويطالبها بالتقدم ببلاغ لإثبات الحقائق التي توصل إليها شقيقه، وتسببت في مقتله من زوجها السابق “أمجد الشيال” وهو ما تصر على رفضه الأمر الذي ينهي قصة الحب بينهما.

نهاية جمع سالم

اعتراف الفنانة زينة “مريم” بحبها للفنان محمد علاء “شريف”، موضحة أن عدم إخبارها له بذلك خوفها من أن تخسره، وأخبرته أنها “مريم” شقيقة اللص “يونس”.

طلب “شريف” من “مريم” منها أن تذهب معه، وعندما ذهبت وجدت الفنانة ريم البارودي “كريمة”، واعتذرت لها عن أفعال والدها واحتضنتها.

وفي نهاية الحلقة اجتمعا الأخوة على سفرة واحدة، عندما دخل ميدو عادل “يوسف” وبيده أخاه الكبير محمد شاهين “يونس” بعد خروجه من السجن.

اجتمع الحضور في بيت والدة “مريم” التي ربتها دلال عبد العزيز “هاجر”، ثم عادت “مريم” إلى عملها في المستشفى، ولاقت ترحيبا من الجميع.

نهاية مسلسل النهاية

بدأت الحلقة بمواجهة بين الروبوت “زين”، ونظيره الريس “عزيز”، لمحاولة إثنائه عن فكرته لإنهاء البشرية وإقناعه بتركه البشر على الأرض، ليقوم الربوت زين بضربه ومحاولة تدميره والتخلص منه.

على الجانب الآخر يحاول المهندس زين الفرار من الواح بعد القبض عليه ومحاولة قتله، لكن يفاجأ بالسيد مؤنس الذي وصل الواحة والذي يقوم بضربه وتجميده وفق أوامر صديق “رئيس الواحة”، ثم يقوم رئيس الواحة الذي يقوم بدوره الفنان إياد نصار، بشرح نواياه لمؤنس من تدمير الأرض والسيطرة على العالم، ثم يقوم بإرسال طاقة هائلة إلى الأرض تدمر كل أشكال التقدم عليها، وتعود الحياة إلى شكلها البدائي ويعود الإنسان إلى ما كان عليه منذ ملايين السنين.

يظهر الفنان مصطفى خاطر في نهاية المسلسل بملابس الإنسان البدائي وهو يحاول اصطياد أي حيوان لإشباع جوعه، وخلال سيره يكتشف الواحة التي تم تدميرها منذ 25 عاما ثم يجد زين مجمدا في إحدى الصناديق، فيقوم بإنقاذه وإخراجه واقتياده إلى رئيسة القبيلة التي تؤدي دورها الفنانة هاجر أحمد، ليكتشف أنها الطفلة ريناد التي كان يعلمها في القدس.