أسامة كمال عن سد النهضة: مصر هتدافع عن حقها

استعرض الإعلامي أسامة كمال خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “مع أسامة كمال” الذي يقدمه عبر قناته الخاصة على اليوتيوب،   آخر تطورات ملف سد النهضة الأثيوبي.

نرشح لك: تأجيل ظهور أسامة كمال على “المحور” لبعد رمضان


قال “كمال”: رأيي الشخصي أن مصر مش دولة معتدية والدفاع عن حقها في المياه وفقا للقانون الدولي مش اعتداء.. ومصر هدافع عن حقها بالطريقة التي تشوفها مناسبة.. مصر لسه متحكمة في الموضوع سياسيا وقانونيا وعسكريا.. و أقول لكل من يسعي لتخويف المصريين مصر كبيرة وقوية و أحنا مابنخفش، وليس معنى كلامي إني أويد الحل العسكري”.

 استعرض كمال  قدرات أثيوبيا  العسكرية مقارنة بقدرات مصر العسكرية وأضاف قائلا ” هل معنى دا اني بأيد حل عسكري؟ لأ طبعاً انا بس بحكيلكم علشان محدش يخوفنا.. مصر لسه متحكمة في الموضوع سياسيا وقانونيا وعسكريا..  و أقول لكل من يسعي للتخويف المصريين  مصر كبيرة ومصر قوية و أحنا في مصر مابنخفش “

في سياق آخر، وجه “كمال” التهنئة للمصريين بمناسبة عيد الفطر المبارك، مطالبهم بالحذر عند تبادل الزيارات العائلية قائلا: “انبسطوا  بس خلوا بالكم على أهلكم وأنتم رايحين لهم أو رايحين معاهم.”

كما ناشد مسئولي البنوك وغيرهم ممن الزموا المواطنين بالدخول بكمامات، بتوفيرها بسعر رمزي  تسهيلاً عليهم لحماية أنفسهم والعاملين بتلك المنشأت، كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكف عن السخرية من تبادل الكمامات قائلا: “بدل ما احنا شغالين تريقة علي الناس الغلابة اللي بتتبادل الكمامات.. ساعدوهم في توفيرها بسعر رمزي زي ما بعض المولات المحترمة بتعمل “

ويسعي الإعلامي أسامة كمال من خلال برنامجه إلى فرز العديد من الأخبار بعيدا عن التهويل والتهوين، لتضع المشاهد والمتابع في إطار صورة واقعية وحقيقية، ويذاع البرنامج يومي الأحد الأربعاء الساعة 12 ظهرا.