لماذا تراجعت الحكومة عن رفع الحظر نهائيًا بعد عيد الفطر؟

علق أسامة هيكل وزير شئون الدولة للإعلام على ارتفاع أعداد مصابي كورونا يوم أمس الثلاثاء حيث وصلت لـ 720 مصابا، قائلًا: “الرقم بالنسبة لنا صادم”.

نرشح لك : الحظر من 8 مساء.. تعرف على قرارات الحكومة بعد عيد الفطر


وأضاف “هيكل”، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “mbc مصر”، مساء الثلاثاء، أنه يجب أن نلتزم بالإجراءات الوقائية والاحترازية حتى يمكننا الاحتفال بعيد الأضحى بشكل أفضل من عيد الفطر.

وأكد إنه لا يجوز أن تواجهه الحكومة الأزمة بمفردها ويجب على المواطن التعاون لتنظيم هذه المسألة، متابعًا: “من أول رمضان كنا متوقعين يحدث ارتفاع في الإصابات، ووضعنا كل السيناريوهات وقمنا بدراسة عيوبها ومميزاتها بما فيها فكرة فرض الحظر الكامل، لكنه أكد أن الدولة لا تستطيع تحمل هذا الأمر، لأننا لسنا بقوة الاقتصاد الفرنسي أو الأمريكي، خاصة وأن كثير من المواطنين فقدوا وظائفهم نتيجة تبعات كورونا، وبناء عليه قامت الحكومة بمنح العمالة الغير منتظمة منحة الـ500 جنيه”.

 أشار وزير شئون الدولة للإعلام، إلى أنه كانت هناك رغبة لدى الحكومة لرفع الحظر نهائيًا بعد عيد الفطر، لكن وجدنا من الضرورة الاستمرار بنفس الإجراءات التي كانت متبعة من قبل.

وطالب أسامة هيكل المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والتباعد الاجتماعي واتخاذ التدابير الوقاية في التعامل مع كورونا، معقبا: “نحن أمام مرض مطلوب مننا نتعايش معه، وماكنش سهل علينا فرض إجراءات احترازية مشددة في العيد كما لو كنا في حظر كامل”.