حسني شتا عن تشبيهه بمحمود ياسين في ليالينا 80: "أشبهه شكلا إنما أداءً لأ"

أسماء شكري حسني شتا

يشارك الفنان الشاب حسني شتا في عملين خلال موسم رمضان 2020، الأول بشخصية مجدي وهو شاب هادىء الطباع يعمل محاميا في مسلسل ليالينا 80، والثاني في مسلسل سكر زيادة من خلال دور عمرو ابن الفنانة نادية الجندي خلال الأحداث.

نرشح لك: هل توجد صلة قرابة بين أحمد حسنين وعمر الشريف؟


إعلام دوت كوم
حاور حسني شتا للحديث عن كواليس مشاركته في العملين، ورأيه في تشبيه البعض لشخصيته في ليالينا 80 بالفنان القدير محمود ياسين، وأعماله المقبلة، فكانت له تلك التصريحات:

1- رشّحني للمشاركة في ليالينا 80 المخرج أحمد صالح، والذي عملت معه من قبل في مسلسلات أبو جبل وأيوب وبحر.

2- دوري في ليالينا 80 “كاركتر” مختلف عما قدمته من قبل وهو ما جذبني لتقديمه، فهو شاب من طبقة شعبية متعلم ويتسم ببعض التدين وهادىء الطباع، ولكنه في الحلقة 24 تحوّلت شخصيته بعض الشيء وبدأ “يتعصّب، وأنا بحب الشخصيات اللي عندها نقطة تحول”.

3- صعوبة الدور في أنه خلال فترة زمنية موثقة وهي الثمانينيات وليس شخصية خيالية، لذلك من الصعب أداؤها لأن الكثيرين ممن عاصروا تلك الفترة ما زالوا موجودون حاليا فيجب تقديم أداء يقنعهم، فمثلا صورة زفافي في المسلسل تشبه صورة زفاف والدي في الحقيقة.

4- اختيار ملابس وتسريحة شعر وشكل الشخصية تم بالتنسيق مع مخرج المسلسل وكذلك استايلست العمل خالد عبد العزيز: “ممكن أنا يبقى فيه تفصيلة عايز ألبس بدلة لونها كذا، فبعرض رأيي”.

5- تشبيه شكلي في ليالينا 80 بالفنان الكبير محمود ياسين شيء أسعدني، ولكنه راجع للجمهور وليس من جهتي: “فيه ناس بتقول كده بس أنا مبقولش كده.. مع احترامي وتبجيلي لمحمود ياسين وأنا واحد من جمهوره”.

6- أقول لمن يقارنون بين موهبة محمود ياسين وموهبتي: “أنا مليش علاقة.. أنا راجل بشتغل ومركز في شغلي.. تصادف بقا إنها تطلع شبه أي حاجة أيا كان مش موضوعي”، فالشبه في الشكل فقط وليس في الأداء التمثيلي.

7- ما زاد من ربط شكلي في المسلسل بمحمود ياسين هو تسريحة الشعر والسوالف الطويلة وملابس الشخصية التي تشابهت بالتأكيد مع هيئة ياسين وقتها الذي كان نجما لتلك الفترة، والصورة التي نشرتها على حسابي عبر إنستجرام ونِصفها أنا من المسلسل والنصف الآخر محمود ياسين: “اتخضيت لما شفتها”.

كثيرون علّقوا على أي صور أنشرها من دوري بالمسلسل على تويتر أو تيك توك، قائلين: “ده بيفكّرنا بمحمود ياسين”، لدرجة أن بعضهم تساءل: ده ابنه أو حفيده؟: “فأنا بقولهم أنا ولا ابنه ولا حفيده.. ويشرفني إن حد يقول إني شبهه شكلا إنما أداءً لأ”.

8- أؤكد أنه لا يوجد فنان نسخة من فنان آخر، وحول اعتراض الفنانة رانيا محمود ياسين على تشبيهي بوالدها وقولها أن هذا يضر بالفنانين ويأتي بنتيجة عكسية، أقول لها إن الجمهور هو من شبّهني به وليس أنا، وأدعوها لمشاهدة أعمالي وستتأكد أنني لا أقلد والدها، وباقي ردود الأفعال حول الصورتين إيجابية: “والناس مبسوطة بالشبه”، وطريقة أدائي داخل ليالينا 80 لا تشبه أحدا: “أنا نفسي في الأول والآخر”.

9- رشّحني المخرج وائل إحسان للمشاركة في مسلسل سكر زيادة، وكان من المفترض أن أظهر في حلقات أكثر ولكني لم استطع استكمال تصوير مشاهدي بالمسلسل بسبب أنه صُوّر في لبنان، وبعد أزمة كورونا حدثت مشاكل في السفر والطيران ما بين البلدين، ولكن هذا لم يؤثر على سير الأحداث لأنها أشبه بالسيت كوم وحلقاته متصلة منفصلة.

10- لم أتوقع ردود الأفعال الإيجابية من الناس على دوري في سكر زيادة، ولم يكن الدور كوميديا ولكن الموقف هو ما استدعى الحوار الكوميدي، فظهرت شخصيتي على الشاشة دمها خفيف، وسعدت بمشاركتي في المسلسل.

11- شخصيتي في سكر زيادة أبعد ما يكون عن شخصيتي الحقيقية، فهو ابن يخاف من والدته وشخصيته ضعيفة جدا أمامها، وسعدت جدا بكواليس العمل خاصة مع نادية الجندي لأن أغلب مشاهدي كانت معها، وهي شخصية محترمة ومحبة للحياة وتعطي طاقة إيجابية.

12- انتهيت من تصوير دوري في ليالينا 80 قبل يومين، ولم استطع متابعة مسلسلات بشكل كامل في رمضان بسبب انشغالي بالتصوير في ليالينا 80، ولكني أتابع مقاطع من مسلسلات الاختيار والبرنس ولما كنا صغيرين والنهاية ونحب تاني ليه.

13- انتهيت من تصوير مسلسل شديد الخطورة تأليف محمد سيد بشير وإخراج حسام علي وبطولة أحمد العوضي وريم مصطفى ورياض الخولي وهادي الجيار، ومن المفترض أن نستأنف تصوير مسلسل القاهرة كابول؛ الذي توقف بسبب أزمة كورونا.

حسني شتا