10 معلومات عن صاحبة فيديو "قولي لنفسك أنا هلطانة"

هالة أبو شامة

“أنا هلطانة أنا باكل”.. جملة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة من مساء يوم أمس السبت، مرفقة بفيديو لسيدة تتحدث العربية بحروف مكسورة، موجهة نصائحها لبعض النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن. أنا هلطانة

نرشح لك: كواليس رسم شخصيات “بـ 100 وش”.. “ماسك” نيللي كريم استغرق أسبوعين


وجاء نص ما قالته في الفيديو الذي سرعان ما انتشر كالآتي: “بسمع كلام كتير من بنات بتقول أنا تخنت أعمل ايه وأنا قاعدة طول اليوم بدون حركة، طب أنا باكل وبسبب القعدة والكورونا والأطفال مش بتدوني فرصة ودايمًا واقفة في المطبخ الفطار والسحور، كل دا كلام أنتي بترمي غلط على حاجة مينفعش لازم تقولي أنا غلطانة أنا باكل مترميش غلط على حاجة”.



لم ينتشر الفيديو بسبب تلك النصائح، وإنما لطريقة تحدثها التي لفتت الانتباه بدرجة كبيرة إذ تتحدث العربية بطلاقة، لكنها استبدلت حرف “غ” بحرف “ه” في كل الكلمات، فبطبيعة الحال يجد الأجانب صعوبة بالغة في نطق ذلك الحرف بشكل سليم.

فعلى الرغم من أن ذلك الفيديو نُشر يوم 13 مايو الجاري، إلا أن مستخدمي “فيسبوك” تبادلوه فيما بينهم خلال ساعات قليلة فقط حتى وصل عدد مشاركاته إلى 16 ألف مشاركة، وحصدت مئات التعليقات.

ووصل الأمر إلى قيام بعض مدوني الفيديوهات بالتعليق على طريقتها وأسلوبها، من بينهم إسلام فوزي، الذي نشر فيديو أبدى من خلاله إعجابه بالفتاة مؤكدًا على أن كل كلامها صحيح مائة بالمائة، إلا أنه فسر ذلك الانتشار الواسع للفيديو الخاص بها بـ “عقدة الخواجة”.

وبغض النظر عن نصائحها ومشاركات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.. من هي تلك السيدة؟

1- اسمها هو أنيا وائل متفالي.


2- روسية الجنسية.

3- تعيش في مصر بمدينة السادس من أكتوبر.

4- تعمل مدربة تمرينات رياضية.


5- لديها ابنة تتحدث العربية بطلاقة وبشكل جيد للغاية.

6- تهوى ركوب الخيل.

7- تحرص على مشاركة أصدقائها ومتابعيها بفيديوهات تتضمن معلومات مفيدة حول صحة الجسم.

8- تشارك متابعيها ببعض الفيديوهات الطريفة التي تجمعها بابنتها.

9- يتابعها 1,632 شخص عبر حسابها على موقع “فيسبوك” الذي يحمل اسم Ania Wael.

10- تمتك أكاديمية Equal Fitness الخاصة باللياقة البدنية.