"الوزراء" عن زيادة إصابات كورونا: ندفع ثمن عدم الالتزام

أسماء شكري

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا حاليا نتج عن التزاحم والتجمعات التي حدثت خلال الأسبوعين السابقين لشهر رمضان.

نرشح لك: الوزراء: استمرار الحظر بوضعه الحالي متوقع لنهاية رمضان

أضاف سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة أمس من برنامج على مسئوليتي عبر قناة صدى البلد، أننا حاليا ندفع ثمن هذا التزاحم وتجمعات المواطنين، لافتا إلى أن التزام المصريين بالإجراءات الاحترازية ضد الفيروس بدأ يقل تدريجيا عن أول 3 أسابيع من فرض حظر التجول، موضحا أن الخوف يأتي من سلوك المواطن العادي غير المسئول وعدم التزامه بتعليمات الدولة.

 

من ناحية أخرى، ذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء أن لجنة إدارة الأزمات اجتمعت لمناقشة الوضع الحالي ورفعت توصياتها بشأن الأسبوعين المتبقيين من رمضان لمجلس الوزراء لاتخاذ القرار، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن يحدث تغيير كبير في ساعات الحظر حتى نهاية شهر رمضان.

أردف أنه قبل نهاية رمضان بيومين أو ثلاثة، ستكون هناك وقفة أخرى من قبل لجنة الأزمات لمناقشة الوضع وإصدار قرارات خاصة بعيد الفطر وما بعده بالنسبة لقرار حظر التجول وعدد ساعاته وتنظيمه، لافتا إلى أن كل هذا سيتحدد بناء على المعطيات الموجودة.