تقرير.. أصعب مشاهد "جرافيكس" مسلسل "النهاية"

إسراء إبراهيم

ساعات قليلة تفصلنا عن موسم دراما رمضان 2020، والذي يشارك فيه مسلسل “النهاية” بطولة الفنان يوسف الشريف، والمقرر عرضه عبر  شاشة قناة ON بدءًا من يوم الجمعة المقبل، الأول من رمضان، في تمام الساعة 10:15 مساءً.

ومنذ طرح البرومو الدعائي للعمل، حقق جدلًا واسعًا، وترقب للمسلسل، وبدأت معه المقارنات، وتداول الصور للإمكانيات التي تُعتبر جديدة وحديثة على الدراما المصرية، بل وتمتد للدراما العربية أيضًا.

لفت نظر الجمهور، خاصة مستخدمي “السوشيال ميديا”، “الجرافيكس” التي ظهرت في الإعلان الدعائي للعمل، والذي أشاد بها الكثيرين، وتوقعوا على الأغلب بأن يكون المصممين من جنسيات أجنبية، لكن تبين أن فريق “الجرافيكس” مصري بالكامل، وهو فريق “The Crew”.

 

تواصل إعلام دوت كوم، مع المونتير عمرو عاكف، والمشرف العام على الجرافيكس vfx supervisor، لمعرفة كواليس العمل:

أوضح “عاكف” أن الاختيار الفريق، كان عن طريق المخرج ياسر سامي، مخرج المسلسل، والذي سبق وتعاونا معًا في عدة أعمال منذ عام 2011.

أشار عمرو إلى أن الفريق يضم أكثر من 50 فردًا، مقسم الى 4 أقسام، هي قسم المونتاج بقيادة إسلام عاكف، وقسم الـ 3d بقيادة أحمد نعيم وأيمن صلاح، بالإضافة إلى قسم الـ Compostong بقيادة نادر صلاح وإسلام Over، وقسم اللوكيشن بقيادة محمد صوفي، معتبرًا إياه من أهم الأقسام، مؤكدًا أن الفريق مصري 100%.

وعن إمكانيات الفريق، قال عمرو إنهم يمتلكون معدات كثيرة تمكنوا من جلبها من الولايات المتحدة الأمريكية، مُضيفًا: “أعتقد أننا الشركة الوحيدة التي نمتلكها”.

“إحنا شغالين من شهر 7 على المسلسل، وعمل زي ده بياخد وقت كبير جدا لأن إحنا بنرسم كل تخيل المخرج من أول ما كانت فكرة علشان تتنفذ بشكل كويس”، هكذا وصف خطوات تنفيذ العمل، وبالنسبة لأصعب المشاهد، أوضح أن معظمها كان صعبًا للغاية، خاصة مشاهد أعضاء الروبوت والمشاهد التي يهرب بها الممثلين من درون الأمن، ومشاهد كثيرة أخرى.

كما لفت المونتير عمرو عاكف، إلى أن عمل المصممين مستمر إلى آخر يوم في رمضان مع أخر حلقات العمل، مُضيفًا أن تنفيذ “الجرافيكس” يكون من خلال رؤية مشتركة مع المخرج، مُتابعًا: “لأن إحنا مهمتنا الرئيسية هي تنفيذ رؤية المخرج”.

نوه إلى أن عمل الفريق و”الجرافيكس”، مشارك في كل حلقات مسلسل “النهاية”، مُضيفًا: “إحنا واصلين لأكثر من 2500 شوت، ودا رقم أعتقد أكبر شركات العالم موصلتش للرقم في عمل واحد”.

وحول البرومو، قال عمرو عاكف من فريق “The Crew”، إن الدراما لا بد وأن تُقدم أشكال مختلفة، فمن المستحيل أن يكون المسلسل بأكمله شبه البرومو، مُردفًا: “وفي حاجات في المسلسل أحلى كتير من البرومو، بس صعب نحرقها في الإعلان “.

وعن ردود أفعال الجمهور حول التريلر، أشار إلى أنه يتوقع  نجاحًا كبيرًا لمسلسل “النهاية” على قدر تعب كل فريق العمل من “الدايركشن” إلى أخر خطوة”.

مسلسل “النهاية” يعتبر أول مسلسل خيال علمي، بطولة يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، سهر الصايغ، أحمد وفيق، ناهد السباعي، وآخرين، تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج ياسر سامي.

 

نرشح لك: تريلر “النهاية”.. 7 أسباب لنجاح البرومو