إطلاق اسم طبيبة شبرا البهوا على وحدة بالقصر العيني الفرنساوي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن إطلاق اسم الطبيبة سونيا عبد العظيم، على إحدى وحدات القصر العيني الفرنساوي بالجامعة، والتي توفيت أمس في قرية شبرا البهوا بالدقهلية، ورفض بعض أهالي القرية دفنها بها، بسبب وفاتها بفيروس كورونا.

أكد الخشت في تصريحات صحفية، أن قراره هذا جاء كنوع من رد الاعتبار للطبيبة المتوفاة، ولكافة الفريق الطبي الذي يقف كحائط صد أول ضد انتشار الفيروس.

من جهة أخرى، كان الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قد قال إنه اتخذ قرارا بتسمية المدرسة الابتدائية الموجودة في قرية شبرا البهوا الابتدائي، باسم الدكتورة سونيا عبد العظيم، وتابع خلال مداخلة هاتفية أمس مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرسمية لتغيير اسم المدرسة عبر مخاطبة مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، وسيتم رفع اللافتة باسمها بداية من غد أو بعد غد على أقصى تقدير؛ ليظل اسمها مخلدا مدى الحياة.

الجدير بالذكر أن قوات أمن الدقهلية، تدخلت أمس السبت لدفن الطبيبة المتوفاة نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، في قرية “شبرا البهو”، بعدما رفض أهالي القرية دفن الجثمان بمقابرها.

نرشح لك: عمدة شبرا البهوا: مثيرو الشغب هددوا بإحراق المقابر