حول العالم

برغم خسارة مواقع التواصل.. تزايد أرباح موقع Pinterest في ظل أزمة كورونا

محمد الحلواني

أثّرت جائحة فيروس كورونا COVID-19 على أسهم العديد من شركات ومنصات التواصل الاجتماعي، عندما افترض المساهمون والمستثمرون أن الشركات التجارية ستنفق مبالغ أقل على الإعلانات طوال الأزمة.

ومع ذلك، يتحدى موقع Pinterest هذه التوقعات بقوة مدهشة، وفقًا لنتائج أداء الربع الأول، الذي انتهى في 31 مارس.

ويتوقع Pinterest أن ترتفع إيراداته بنسبة 33٪ إلى 35٪ سنويًا إلى 269 مليون دولار ليصل إلى إجمالي 272 مليون دولار، مع حدوث نمو في عدد المستخدمين النشطين شهريًا، بنسبة 81٪ إلى 82٪ أي نحو 365 مليونًا إلى 367 مليونًا.

وارتفعت الأوراق المالية القابلة للتسويق بنسبة 165٪ سنويًا إلى 1.7 مليار دولار، كما يتميز الموقع بالأرقام بعدم وجود أي ديون مالية بذمته، ولم يسحب دولارًا واحدًا من التسهيلات الائتمانية المتجددة التي تبلغ قيمتها 500 مليون دولار حتى الآن.

وقال المدير المالي تود مورجنفيلد؛ إن Pinterest شهد “تباطؤًا حادًا” في نمو الإيرادات في النصف الثاني من شهر مارس، لكن تعرضه للقطاعات المتعثرة مثل السفر والسيارات والمطاعم “لم يكن كبيرًا”، ومع ذلك، أشار مورجينفيلد إلى أن التأثير قصير المدى لجائحة COVID-19 لا يزال “صعب القياس”.

وذكر الرئيس التنفيذي بن سيلبرمان أن إجراءات البقاء في المنزل أثارت “مستويات قياسية من مشاركة محتوى الصور على موقع Pinners” خلال الأسبوعين الماضيين، وأشار سيلبرمان إلى أن المزيد من الأشخاص يبحثون عن موقع Pinterest، للعثور على أفكار جديدة؛ مثل بناء مكاتب منزلية أو إشراك الأطفال في أنشطة جديدة.

نرشح لك: بسبب كورونا.. كيف استطاعت المواقع الإخبارية أن تكسب ثقة روادها

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock