طبيبة تُجيب.. هل ينقل الشعر كورونا؟

مروة رفعت

قالت الدكتورة سوزي محفوظ إبراهيم، مدرب زمالة مكافحة العدوى، ورئيس فريق مكافحة العدوى بمستشفى الزاوية العام، إن الشعر ليس له علاقة بنقل فيروس كورونا المستجد، إلا في حالة واحدة أن تنتقل العدوى إلى الشعر من سعال شخص مصاب، ويقوم الشخص بتقريب شعره إلى أنفه أو عينه أو فمه، وهذا مستبعد تماما يكاد يكون مستحيل. 

تابعت خلال لقائها مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج “باب الخلق”، على فضائية النهار، إنه في حال تعرض الشخص لسعال أي شخص وطال شعره أو ملابسه يقوم بغسل شعره وملابسه، وانتهى الأمر هنا. 

شددت سوزي على ضرورة ضبط مسألة الخوف لأنها تؤثر على المناعة بشكل كبير، وأهم شيء هو تجهيز جهاز المناعة للتصدي لهذا الفيروس في حالة الإصابة به لا قدر الله ويكون ذلك بالرياضة، والنوم بشكل جيد، والطعام الصحي، وتجنب الخوف تماما لأنه يضعف جهاز المناعة.

أشارت إلى أن التعامل مع الملابس يكون كالآتي مجرد دخول الشخص المنزل يقوم بغسل يده وخلع ملابسه وتعليقها، أو إذا كان من النوع الذي يمكن غسله يوميا يقوم بغسلها، ويغسل يده مرة ثانية وانتهى الأمر، “كورونا ليس لها رجلين بتمشي ولا جنحات بطير” على حد تعبيرها، الأمر كله الالتزام بتعليمات الوقاية.

إيه علاقة الشَعر بالكورونا وامتى أخاف يكون ناقل للفيروس؟؟

إيه علاقة الشَعر بالكورونا وامتى أخاف يكون ناقل للفيروس؟؟اللقاء الكامل: https://youtu.be/a4HXYkeoSuc#باب_الخلق مع #محمود_سعدAl Nahar Akher Al Nahar Bab El Khalk – أخر النهار باب الخلق

Geplaatst door Al Nahar op Vrijdag 10 april 2020

نرشح لك: بسبب رفض الأهالي .. الشرطة تتدخل لدفن طبيبة في قرية “شبرا البهو”