بسبب كورونا.. أشخاص وأكلات وأغاني في دائرة الضوء

مروة رفعت

من أجل التخلص من ملل الحجر المنزلي الذي فرضته الدولة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، وجد الكثيرون ملاذهم من الملل في مواقع التواصل الاجتماعي وتداول الأخبار، والكوميكس، والأغنيات، والفيديوهات بل وصناعتها أحيانا.

ما نتج عنه شهرة بعض هذه الشخصيات، وتسليط الضوء من جديد على شخصيات أخرى كانت سببًا في كسر ملل العزل المنزلي في زمن الكورونا.

صافيناز كاظم

بعد إعادة استخدام جملتها الشهيرة “إلغي رحلتي” على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تطبيق Tik Tok، عادت الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم إلى دائرة الضوء، واستخدم الكثيرون جملتها ومن بيهم فنانون، لعمل فيديوهات على “تيك توك”.

@hannahelzahedالغي رحلتشي ##الغي_رحلتي♬ original sound – rararow

كانت “كاظم” قد قالت جملتها الشهيرة أثناء انسحابها من حلقة “الاتجاه المعاكس”، التي حلت عليه ضيفة وذلك بعد أن اختلفت مع الضيفة الأخرى على الهواء.

 

يسرا الجندي

أكثر ما تم تداوله ونشره عبر تطبيق تيك توك، هي أغنية “بكلمك مش بترد” والتي كانت من ضمن المقاطع الصوتية الأكثر تداولًا على التطبيق، وقدم من خلالها آلاف من المستخدمين والفنانين فيديوهات للتطبيق، إذ تم صناعة نحو 200 ألف فيديو عليها، وحققت ما يزيد عن 200 ألف إعجاب ما جعل الأغنية وصاحبتها تنال شهر كبيرة.

يسرا الجندي مغنية شابة، شاركت في برنامج ذا فويس سنة 2012، لديها فرقة تسمى”طاخ”، واشتهرت بأغنية “مش كدة يا بهيرة”.

طبيب الشلولو

بعد موجة الانتقادات، بات الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، حديث السوشيال ميديا والأخبار المحلية والعربية، بسبب أكلة “الشلولو” الذي تحدث عنها حين حل ضيفا على برنامج الإعلامي محمود سعد “باب الخلق” باعتبارها وصفة مناعية لفيروس كورونا.

خبير الفول

بعد ما صرح به الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال بكلية الطب في جامعة عين شمس، بشأن الفول والمناعة باتت شهرته كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لاقت تصريحاته موجة كبيرة من الانتقادات والفكاهة والسخرية.

شانتال بيطار

نالت المطربة اللبنانية الشابة شانتال بيطار، شهرة كبيرة في الوطن العربي ومصر بعد انتشار أغنيتها الرومانسية “عم تخطر على بالي من الحجر الصحي”، وذلك بعد أن حققت آلاف المشاهدة في أيام قليلة.

نرشح لك: في ظل كورونا.. 3 ظواهر سلبية لحقت بالوسط الثقافي