كيف أصبحت الببلاوي مادة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي؟

 مروة رفعت 

باتت الإعلامية والفنانة ميار الببلاوي -التي لم تعتزل بعد بحسب تصريحاتها الأخيرة- مادة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تصريحاتها الأخيرة، والتي توالت وراء بعضها، سواء فيما يخصها أو تعليقا على زملائها في الوسط الفني. 

وفيما يلي نستعرض أبرز ما أثارت به الببلاوي الجدل مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يحتوي جانبا كبيرا من التناقض: 

التوبة عن فيلم ديسكو ديسكو 

بدأت الببلاوي إثارة الجدل من جديد في الفترة الأخيرة، بنشر صورة لأفيش فيلم “ديسكو ديسكو” عبر حسابها على موقع تداول الصور والفيديو “إنستجرام”، والتي شاركت في بطولته مع الفنان شريف منير والفنانة نجلاء فهمي والفنان محمود حميدة، ومن تأليف عبد الحي أديب، ‏وإخراج إيناس الدغيدي، إنتاج عام 1993 معلنة توبتها عنه. 

كاتبة: “التوبة تجب ما قبلها علشان محدش يفتكر إني بفتخر بالفيلم دا.. بس هي رسالة لناس شايفين نفسهم عليا أنا من قبلكوا وأنا ميار الببلاوي واللي أنا فيه دلوقتي نعمة من الله.. ولو رجع الزمن هختار حجابي ونفس الطريق.. إنما متاع الدنيا زائل”.

ويبدو أن مشاركة الببلاوي لصورة أفيش الفيلم بدون أي مناسبة ولا سابق إنذار، كانت لإيصال رسالة تعنيها، ولكن ما حدث أن منشورها أثار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد، ومعارض، وأشخاص لا يتذكرون دورها في الفيلم من الأساس. 

 تهديد متابعيها بالبلوك

كذلك كانت الببلاوي مادة لإثارة الجدل، عندما شاركت منشورا عبر “إنستجرام”، تحذر فيه متابعيها من التجاوز أو الغزل، أو عدم مراعاة أنها سيدة متزوجة؛ باللجوء إلى البلوك. 

 

الهجوم على الوسط الفني

أما الجدل الأخير للببلاوي الذي مازال حديث السوشيال ميديا، كان بسبب هجومها على عودة تصوير المسلسلات التي من المفترض عرضها في رمضان المقبل، وسط الإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب كورونا. 

القصة بدأت حين شاركت الفنانة دينا فيديو قالت فيه: مضطرة الذهاب إلى لوكيشن التصوير الخاص بالمسلسل الذي تشارك فيه رمضان 2020، على الرغم من انتشار فيروس كورونا، وصدور قرارات بمنع التجمعات.

وعلقت الببلاوي على فيديو دينا، ساخرة منه، واصفة ما تقوله دينا من الاضطرار للنزول للتصوير في ظل كورونا تضحية عظيمة لا بد  من تقديرها!

اعتزال أم تغيير مسار

بعد تعليقها على فيديو دينا، هاجمتها الفنانة نشوى مصطفى قائلة: “لاحول ولا قوة إلا بالله إيه ده؟ هو أنتي يا ميار اعتزلتي التمثيل؟ أصلك لحد قريب كنت عارفة أنك بتمثلى عادي حتى لو في رمضان، وبعدين الممثلين يضيعوا عليكي رمضان ليه؟ انتي عاقلة بالغة وبعدين يا ستي اجتهدي وقاومي زمايلك الشياطين اللي بيلهوكي عن عباداتك علشان الجهاد ثوابه كبيربنا يرزقك الجنة ويهدي زمايلك الأشرار، يا ميار حرام تستعدي الناس على زمايلك وتقولي للناس مين معايا”.

وتابعت: “عيب والله ده أنتي كلتى معاهم عيش وملح، أدعي بالهداية لكن غيبة ونميمة لاء، كوني قدوة وسيبك من لم اللايكات، وادعي ربنا يتقبل طاعاتك ويغفر لك ذنوبك غفر الله لنا ولكي، وعلى فكرة شيلي صورة دينا علشان حرام عليكي ده بيسمى في الإسلام غيبة لإنها ماتعرفش أنك حاطه صورتها وبعدين أتقي مكر الله ياميار إن مكر الله شديد لاتزكوا أنفسكم هو أعلم بمن أتقى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

ما اعتزلتش التمثيل 

جاء رد الببلاوي على نشوى مصطفى، موضحا احترامها للتمثيل وللمهنة التي ما زالت تنتمي إليها حتى بعد ارتداء الحجاب، والتي كانت قد تابت عن أحد أدوارها قبل قليل!

فقالت: “نشوى حبيبتي أنتي عشرة العمر وربنا يعلم غلاوتك عندي وردك يحترم، والله أنا ما بناظر ولا بزايد ولا بزكي نفسي على أحد ربما يكون أفضل وأقرب لله مني، ولكن أنا فعلا اتكلمت من قلبي ومن خوفي على عشرة عمري وزمايلي اللي كلت معاهم عيش وملح، حتى دينا صاحبتي وبحترمها بس فعلا دي وجه نظرى من سنين”.

رمضان مش للتمثيل

أشارت إلى أن: “رمضان شهر الله وعمري ما سعيت لمسلسل في رمضان وأنا معتزلتش التمثيل لكن في رمضان مليش غير برنامجي الديني وانا مغتبتش دينا لأني مجبتش أسمها والصورة نازلة في أماكن كتير وعليها تعليقات من فنانين زمايلنا يعني أنا مشيراها من عند زميل أنا بحبك في الله ومش هزعل منك لكن بجد رمضان شهر الله وفي الظروف دي محتاجين للدعاء والرحمة إنما المسلسلات ليست ضرورة حتمية في الشهر الفضيل وبالذات لو فيها كمان ضرر لزمليلي والعمال الغلابة اللي بيشتغلوا في اللوكيشن يعني نضحي بنفسنا وبالناس علشان شي هيضر مش هينفع”.

نرشح لك: صاحبة الروج الأحمر.. من تكون حنين حسام الغاضبة من نجوم تيك توك؟