"شوقي": بعض الطلبة دخلوا الامتحان التجريبي من "بلاي ستيشن"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن اليوم شهد دخول رقم قياسي من الطلبة، على الامتحان التجريبي الخاص بأول ثانوي باستخدام “التابلت”.

أضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، اليوم الأحد، عبر شاشة “mbc مصر”، مع الإعلامي عمرو أديب، أنه بالرغم من ظروف كورونا، وأن الاختبار كان اختياريًا ومن المنزل، سجل نحو 600 ألف طالب دخولهم للتسجيل في الاختبار.

أشار “شوقي” إلى أن بعض الطلبة استخدموا “بلاي ستيشن” للدخول إلى الامتحان، بجانب بعض الأشخاص الذين اختاروا الموبايل أو التابلت، مُردفًا أن جميع الاختبارات الدولية توقفت ما عدا مصر.

لفت وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة حصلت على خبرة في التعامل مع الاختبار في العام الماضي، منوها أن أولياء الأمور اهتموا هذا العام بالاختبار بسبب بقائهم في المنزل مع الأبناء.

أكد الوزير، أن الوزارة توفر كافة التفاصيل والمعلومات بشكل مستمر منعًا للحيرة بين الطلاب وأولياء الأمور، مؤكدًا على أن العام الدراسي انتهى بالنسبة لوزارة التربية والتعليم.

أردف طارق شوقي، “بنوفر المادة التعليمية على المكتبة الرقمية، ونجحنا منحرمش الأولاد من تعليم جيد واجتياز السنة، لأن أهلهم يهمهم الشهادات”.

نرشح لك: شاهد.. كيفية إجراء مشروع البحث للنقل والشهادة الإعدادية