سبب تأجيل افتتاح المشروعات القومية الكبرى

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن عدد الركاب في الموصلات العامة، اليوم، في زيادة عن الأيام الماضية.

ناشد “الوزير” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”، اليوم الأحد، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة “صدى البلد”، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية وعدم الخروج إلا للضرورة.

كما شدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية خلال استخدام وسائل المواصلات، مشيرًا إلى أن السيدات أكثر التزامًا بارتداء الكمامات عن الرجال.

في سياق آخر، قال “الوزير” إن القطار الكهربائي سيبدأ في التشغيل التجريبي 25 أبريل المُقبل، منوهًا أن القطار يبدأ من مدينة السلام ويصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وعن سبب تأجيل افتتاح المشروعات القومية الكبرى، أوضح أن 10 أكتوبر المُقبل، سيتم الانتهاء من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والمتحف المصري الكبير، مُتابعًا: “لكن لن يتم افتتاحهم بهذا الشكل، حتى يتم دعوة عدد من رؤساء الدول والملوك لحضور الافتتاح”.

تابع: “مش كل يوم هنعمل عاصمة إدارية جديدة، ولا متحف بهذا الشكل، ودعوة كبار الشخصيات تحتاج لـ 6 أشهر لذلك سيتم التأجيل حتى 2021”.

أردف “الوزير”أن الحياة لا يمكن أن تتوقف، فالإنتاج لن يتوقف، مؤكدًا أن كل المشروعات التي تعتمد على الشركات المصرية، تعمل بنسبة من 70 إلى 90%.

نرشح لك: 103 إصابة و7 وفيات جديدة بـ كورونا