12 تصريحًا لـ بسنت الحسيني عن "من غير كورونا"

رباب طلعت

نجاح كبير حققه برنامج “من غير كورونا” الذي تقدمه الإعلامية بسنت الحسيني، في أول حلقتين له، حيث حقق نسبة مشاهدة عالية، وهو من إنتاج ديجتال استوديو وتقدمه بسنت الحسيني، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع فيسبوك، ويعرض كل يوم جمعة في تمام الساعة 4.30 مساءً، في بث مباشر على صفحات قنوات dmc والحياة وcbc وON عبر موقع فيسبوك، لمتابعة كل ما يخص فيروس كورونا محليا وعالميا على مدار الأسبوع.

إعلام دوت كوم” حاور بسنت الحسيني، مقدمة البرنامج، والشهيرة بمذيعة منتدى شباب العالم، حيث سبق لها إجراء حوار قصير مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2017 في الدورة الأولى من المنتدى في شرم الشيخ، وفيما يلي أبرز تصريحاتها عن “من غير كورونا”:

1- انطلق البرنامج إيمانًا منا بضرورة الرد على الشائعات الكثيرة المنتشرة على السوشيال ميديا، حيث تزايدت حدتها الفترة الماضية خلال أزمة كورونا، وهو الأمر الأشد خطورة من المرض نفسه.

2- قررنا مخاطبة جمهور السوشيال ميديا، لأن من يشاهد التلفزيون، سيجد المعلومات الصحيحة على تلفزيون الدولة، لكن الجمهور الأكبر عددًا الآن هم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من نقدم له المعلومات الموثقة والأرقام الصحيحة، وننفي له أبرز الشائعات المنتشرة، والتي يصدقها الكثيرون دون التحري عن صحتها.

3- المعلومات التي نتناولها معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية ورئاسة مجلس الوزراء المصري.

4- البرنامج هو تعاون ما بين وزارة الصحة والسكان وموقع فيس بوك، والذي يقدم لنا الدعم الكامل للتصدي للشائعات المنتشرة، للحد منها، والتعامل بموضوعية ومصداقية في أزمة فيروس كورونا المستجد.

5- فيس بوك يقدم لنا أدوات جديدة، لم يتم استخدامها من قبل في الشرق الأوسط، أبرزها ظهور البيانات والأرقام الموثقة على الشاشة أثناء عمل اللايف، بالإضافة للشريط الإخباري الذي يظهر.

6- فكرة البرنامج كانت مطروحة قبل أزمة انتشار كورونا، وهو الرد على الشائعات، ولكنا عجلنا بالتنفيذ بسبب الفيروس، نظرًا لأنه الوقت الأنسب للتصدي للأكاذيب المتداولة، وتقديم المعلومات الصحيحة للجمهور، كي لا نترك فرصة لأحد بإحداث بلبلة بتداول الشائعات.

7- نعتمد على فورمات واحد للبرنامج، وهو تقديم فقرة بأبرز الأخبار العالمية والمحلية، والإحصائيات المعلنة والمعتمدة من مصادرها الموثوقة، ثم فقرة الرد على الشائعات، ثم تقديم أفكار إيجابية بتسليط الضوء على جوانب مشرقة من الأزمة مثل تعافي طبقة الأوزون، وفقرة الضيف المتخصص والذي نحرص على أن يكون طبيب متخصص في أمراض الصدر تحديدًا، ومستقبلًا نستضيف متخصصين في الطب والاقتصاد لمساعدة الناس على الاستفادة من فترة الجلوس في المنزل وقت الحظر.

8- فقرة النجم هي الأبرز، وقد تفاعل معها الكثيرين، ونحن نحرص على استضافة نجوم الفن والإعلام والكتابة، والرياضة وكافة المجالات، لمخاطبة كافة المراحل العمرية والفئات المجتمعية، بكل التخصصات.

9- نحرص على تقليل عدد فريق العمل قدر المستطاع في الأستوديو، لذلك نسعى لتصوير حلقات مع الضيوف باستخدام برنامج زووم، للحد من انتشار الفيروس، وفقًا لتوصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

10- سعيدة بردود الفعل الإيجابية التي تلقيتها بعد البرنامج، سواء على السوشيال ميديا، أو من المحيطين، فقد فاق الاحتفاء به توقعاتي، خاصة بعدما تخطت الحلقة الأولى التي كان ضيفها الفنان محمد هنيدي حاجز المليون مشاهدة، وقد ساعدنا “هنيدي” في ذلك، بالإعلان عن الحلقة لحماسه الشديد للفكرة.

11- تجربة البرنامج تختلف كثيرًا عن تقديمي لفيديوهات منتدى شباب العالم، فوقت البرنامج أكبر، وفقراته متفرعة، بالإضافة لاختلاف شكل الضيوف والمحتوى، إلا أن منتدى شباب العالم “حبي الأول والأخير” خاصة أنه منحني فرصة حواري مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

12- لم نحسم موقف البرنامج بعد انتهاء أزمة كورونا، خاصة أن اسمه “من غير كورونا” إلا أننا سنختم الموسم الأول بعد الأزمة، وأتمنى العودة بموسم جديد بعده.

نرشح لك: من هي بسنت الحسيني مذيعة منتدى شباب العالم؟