للتخلص من قلق الأخبار وتوتر الحجر المنزلي.. جرِّب تطبيقات التأمل 

مروة رفعت

مع زيادة التوتر الناتج عن متابعة أخبار انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وكثرة المنشورات التي تتحدث عن زيادة أعداد المصابين والضحايا، أنت بحاجة إلى تخفيف هذا الضغط والتوتر. 

 نقدم لك من خلال هذا التقرير بعض تطبيقات “التأمل”  المناسبة لهواتف الأندرويد وتساعدك في تقليل حدة التوتر والقلق في أيام الحظر الاجتماعي المفروضة على معظم دول العالم. 

 Simple Habit

إذا كنت تكافح من أجل التأقلم مع الوقت بسبب عملك من المنزل ومتابعة أخبار كورونا، فإن Simple Habit هو الاختيار المناسب، فقد تم إنشاؤه لأشخاص أوقاتهم محدودة ولكن يسعون لقضاء لحظات من الهدوء.

The Breathing App

من اسمه، يركز تطبيق التنفس على الشهيق والزفير والفوائد الفسيولوجية من إبطاء أنفاسك، مثل زيادة وظائف الرئة، وانخفاض التوتر والقلق، وانخفاض ضغط الدم وتحسين التوازن العاطفي. 

 Insight Timer

عبر هذا التطبيق، يمكنك المشاركة في جلسات التأمل الجماعية مع أصدقائك، كما يمكنك التعرف على المشاركين في جلسات التأمل بالأماكن القريبة منك. 

 Serenity

يعد Serenity أحد أسهل التطبيقات التي يمكنك إدخالها في روتينك اليومي للحصول على الراحة وتخفيف التوتر. 

 Headspace

يُعد أحد أكثر تطبيقات التأمل شهرة، واستخدامه جيد للمبتدئين، وبالإضافة إلى الرسوم المتحركة الجذابة والمبهجة، يقدم التطبيق دورة أساسية مجانية مكونة من 10 أجزاء تزود المستخدمين بكل أساسيات اليقظة الذهنية.

 Calm 

يساعد التطبيق عقلك على الاسترخاء من خلال مركزه الضخم للتأمل، وتقديم جلسات تأمل موجهة من ثلاث إلى 25 دقيقة، ومسارات موسيقية.

 Smiling Mind

يعد تطبيق Smiling Mind شاملاً، التطبيق لديه تأملات للأطفال ودليل لمساعدة الأطفال خلال الأوقات الصادمة، كما أن تأملات البالغين تكون حسب القضايا والأحداث مثل الإجهاد والعلاقات والنوم والعواطف الصعبة، وكذلك للأداء الرياضي ومكان العمل.

 

نرشح لك: ليس الضحك وحده.. 7 أسباب تجعلنا نترقب عودة أبلة فاهيتا