العرض الثاني بدأ..7 أسباب تجعلك تشاهد "ممالك النار" على cbc

بدأت قناة CBC، عرض مسلسل “ممالك النار”، اليوم السبت، بطولة الفنان خالد النبوي على شاشتها، وذلك بعد عرضه الأول على فضائية MBC.

تستعرض أحداث مسلسل “ممالك النار” قصة آخر سلاطين المماليك الأشرف طومان باى، ويناقش موضوع الصراع العثماني المملوكي، وأثره في تغيير منطقة الشرق الأوسط، من خلال توثيق الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين فى بداية القرن السادس عشر.

المسلسل بطولة خالد النبوي، و رشيد عسّاف، محمود نصر، ياسين بن قمرة، سهير بن عمارة، كنده حنا، عبد المنعم عمايري، نضال نجم، خالد نجم، محمد حاتم، يزن السيد، ديما قندلفت، علاء قاسم، علي صطّوف، رامز أسود، تأليف السيناريست المصري محمد سليمان عبد المالك، إخراج البريطاني بيتر ويبر.

انتظروا أولى حلقات مسلسل ممالك النار للنجم خالد النبوي الليلة

"إني راحل ومصر باقية" ❤انتظروا أولى حلقات مسلسل #ممالك_النار للنجم #خالد_النبوي الليلة 8 مساءً على cbc 😉

Geplaatst door CBC Egypt op Zaterdag 28 maart 2020

وفيما يلي، نرصد عدة أسباب تجعلك حريصًا على مشاهدة المسلسل على شاشة CBC:

1- التوثيق لحقبة تاريخية هامة

يوثق المسلسل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين، فى بدايات القرن السادس عشر وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية.

2- الكشف عن العديد من الحقائق

قصة مسلسل ممالك النار تكشف العديد من الحقائق حول هذه الحقبة الزمنية، وتسرد في 14 حلقة، ذروة الصراع العثماني المملوكي، واحتلال مصر والشام على يد السلطان العثماني سليم الأول، وشنق السلطان طومان باى، آخر سلاطين المماليك على باب زويلة.

3- اللغة العربية

إذا كنت من محبي اللغة العربية تستمع بكبسولة لغوية يوميًا مع كل حلقة.

4- دراما عربية مشتركة

يعد هذا المسلسل الأضخم إنتاج من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط، حيث تقدم شركة “جينوميديا” التي لديها أفرع في دبي والقاهرة وتونس، هذا العمل التاريخي برؤية إخراجية مختلفة للمخرج البريطاني “بيتر ويبر” مخرج عدد من الأفلام الشهيرة منها “Girls with a Pearl Earning ” ، ” Hannibal Rising ” و” Emperor “.

5- أضخم الأعمال الدرامية في 2019

تم تصميم وإنتاج العمل ليتناسب مع تطورات الدراما العالمية التي تتميز بالمؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والقصص المتشابكة والشخصيات المركبة.

6- مشاركة نجوم عالميين

يضم فريق عمل المسلسل عددا كبيرا من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، الملابس والماكياج من إيطاليا، كولومبيا وأستراليا، ومنهم لويجي ماركيوني الذي عمل مع مخرجين عالميين مثل جوزيبي تورناتوري وريدلي سكوت.

7- خالد النبوي

له العديد من الأعمال التليفزيونية المميزة ومنها دور داوود باشا “حديث الصباح والمساء”، و محمود عبد الظاهر في “واحة الغروب” وغيرها ما يحفزك لمشاهدته في ثوب درامي جديد.

يُشار إلى أن مسلسل “ممالك النار” يُعرض عبر شاشة cbc، من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

نرشح لك: موعد عرض “ممالك النار” على cbc