هاني الناظر يطالب بإجازة رسمية خلال هذه المدة

طالَب الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، بمنح العاملين بالحكومة والقطاع الخاص، إجازة رسمية لمدة خمسة أيام تبدأ من يوم غد الأحد، للحد من انتشار فيروس كورونا.

كتب “الناظر” منشورا على حسابه الشخصي عبر موقع فيسبوك، موضحا أن إجازة عيد الأضحى تمتد أحيانا لمدة أربعة أو خمسة أيام متتالية، مطالبا الحكومة بإعطاء المواطنين إجازة مشابهة في تلك الفترة الحاسمة لأزمة كورونا، مضيفا: طالما أننا الآن في أسبوع هام وحاسم في مواجهة الفيروس اللعين، ونحتاج جميعًا للبقاء بالمنزل؛ فإن منح العاملين في الحكومة والقطاع الخاص، إجازة رسمية خمسة أيام مماثلة لإجازة عيد الاضحي، تبدأ من غد الأحد، بإذن الله اقتراح يمكن أن تدرس الحكومة إمكانية تطبيقه.

من جهة أخرى، كان الإعلامي عمرو أديب قد طالب أيضا بأن تعطي الحكومة المواطنين هذا الأسبوع إجازة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نرشح لك: من حصار السويس للكورونا.. كيف تغيّر المصريون في مواجهة الأزمات؟

وأضاف أديب خلال حلقة أمس الجمعة من برنامج الحكاية على قناة mbc مصر، أن الدولة أعطت المواطنين أكثر من مرة إجازة طويلة مثلما يحدث في إجازة العيد، قائلا إنه يناشد بأن تكون تلك الإجازة بدون خروج للشوارع من المواطنين، مستطردا: “تهدى الدنيا ونخف الضغط على مستشفياتنا والمواصلات”، مستشهدا بدولة الإمارات التي منحت المواطنين إجازة لأكثر من يوم ويعقّمون خلالها الشوارع ضد كورونا.

في نفس السياق، تابع عمرو أديب موجها حديثه للحكومة: “ياما اديتونا أجازات ملهاش أي معنى”، مستطردا: “خلوا الباقي علينا احنا كإعلام.. احنا هنقول للناس محدش يخرج، البلد تشم نفسها أسبوع بس”، منهيا حديثه: “هيجرى إيه في مصر لو خدنا إجازة؟”

نرشح لك: موقف “الصحة” من إعلانات إجراء تحليل كورونا في المنزل