فوائد لـ "الميديا" بعد مصائب كورونا

مع استمرار العزل المنزلي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تتواصل الظواهر الإيجابية في الظهور، ورغم الأزمة الكبيرة التي يمر بها العالم بسبب “كورونا” إلا هناك جانب مشرق يجب الانتباه إليه.

وفيما يلي يرصد إعلام دوت كوم، بعض من مظاهر إيجابيات “كورونا” على الميديا.

1- مجانية منصات الفيديو

فتحت بعض المنصات الرقمية مثل “watch it” و “شاهد vip”، اشتراكاتها مجانا، من أجل تسلية الجمهور في الحجر المنزلي، وسينعكس ذلك في زيادة نسب المشاهدين لديها.


2- عودة المشاهدين للتلفزيون

مع فترات البقاء الطويلة في المنزل، يلجأ الناس للتليفزيون للترفية عن أنفسهم، وكسر الملل والوقت، فعاد الجمهور إلى مشاهدة التلفزيون من جديد، واستعادة القنوات لجمهورها.

4- التعليم عن بعد

ما فرضه كورونا من عزل منزلي ولم ينتهي الفصل الدراسي، مع ضرورة توفير الوسائل لاستكمال التعلم عن بُعد، سيعيد النظر في آلية تطبيق هذا النظام الفعال، وأعاد للقنوات والبرامج التعليمية مكانتها المهمة، وكل ما عليها توفير محتوى جيد يناسب نمط 2020.

5- استخدام تطبيقات جديدة

من أكثر التطبيقات التي استفادت من تطبيق كورونا “تيك توك”، حيث أتاح العزل للناس إعادة اكتشافه، خاصة بعد عمل العديد من الفنانين حسابات عليه، وتقديم فيديوهات لتوعية والترفيه عن الناس.

6- مبادرات إنسانية
ومنها مبادرة تحدي الخير الذي قامت بها جمعية رسالة الخيرية، لدعم الأسر المتضررة من الحظر بسبب كورونا، ومبادرات التظهير الذي قام بها عدد من الشباب في المحافظات المختلفة لتطهير الشوارع والبيوت، وغيرها.

7- محتوى مميز

أتاح فيروس كورونا الفرصة لعدد كبير من القنوات تقديم محتوى مختلف ومميز بعيدا عن زحمة البرامج وخريطتها ومنها قناة الحياة دراما، التي أصبحت تقدم أفلام ومسرحيات إلى جانب المسلسلات لتقديم أكبر محتوى ترفيهي للجماهير.

وكذلك مجموعة قنوات mbc التي عزمت على تغيير خريطة برامجها بما يناسب بقاء المشاهدين في البيوت لفترات طويلة، ما يزيد من نسب المشاهدين أيضا.

نرشح لك: شاهد 58 فيلمًا وثائقيًا على Watch It مجانًا