كافتيريا نقابة الصحفيين.. تعددت الشركات والأزمة واحدة

عرفة محمد أحمد

تُعد «كافتيريا» نقابة الصحفيين مكانًا مهمًا للزملاء؛ سواء للاستراحة، أو مقابلة مصادر معينةٍ، أو تناول الأطعمة والمشروبات، وعلى الرغم من ذلك، فإنّه دائمًا ما تظهر شكاوى من الزملاء؛ بسبب الخدمة المقدّمة لهم، أو حتى الأزمات المتعلقة بالأفراد العاملين في «المطعم والكافتيريا».

لم تكن هذه المشكلات جديدةً؛ ولكن «كافتيريا النقابة» شهدت أزماتٍ فى مجلس النقيب السابق الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة «الأهرام»؛ بعد أن توقفت شركة «المقاولون العرب» التى كانت تُدير مبنى النقابة بالكامل، عن إدارة الكافتيريا والمطعم؛ نظرًا لوجود بعض الخلافات المالية وقتها، لكن «سلامة» أنهى هذه الأزمة، وعادت الشركة للعمل.

ومع انتخاب مجلس نقابة جديد برئاسة ضياء رشوان، تعاقدت نقابة الصحفيين فى سبتمبر 2019 مع «شركة المحمودية» التابعة لـ «وزارة الأوقاف» لإدارة مبنى نقابة الصحفيين وفق عقدين منفصلين؛ أحدهما لإدارة الأمن، والآخر لـ «الصيانة والكافتيريا».

وتعهد النقيب ضياء رشوان بعد توقيع العقد، بتقديم خدمات تليق بالصحفيين في ما يخص الأمن والنظافة والكافتيريا ومطعم النقابة.

نرشح لك: تفاصيل ندوة كتاب “كل شيء أو لا شيء” لمحمد البرمي بـ”نقابة الصحفيين”

وفى شهر فبراير الماضى، استعانت «المحمودية» بشركة  «وينرز لإدارة المطاعم»، لتكون مسئولةً عن الكافتيريا والمطعم؛ بعد تعدد شكاوى الزملاء الصحفيين من إحدى الشركات القديمة.

ووعدت «شركة وينرز» بتقديم خدماتٍ جيدةٍ، وإدخال وجباتٍ جديدةٍ، والمحافظة على الشكل العام للكافتيريا ونظافتها.

لم يستمر الأمر كثيرًا مع هذه الشركة أيضًا، وكان مصيرها مثل الشركات السابقة لها فى إدارة «كافتيريا ومطعم» نقابة الصحفيين؛ بعد ورود شكاوى أيضًا من الخدمات المقدمة للزملاء.

وقال الزميل محمد يحيى يوسف، السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا، إنّ شركة المحمودية المتعاقدة مع نقابة الصحفيين على إدارة المبنى بالكامل، مسئولةٌ عن إجراء التعاقدات الداخلية معها في ما يخص إدارة «الكافتيريا والمطعم»، موضحًا أنها هي التى استعانت بشركة «وينرز لإدارة المطاعم».

وأضاف «يوسف» فى تصريحاتٍ خاصةٍ لـ «إعلام دوت كوم»، أنه ظهرت شكاوى من أفراد «وينرز لإدارة المطاعم» في ما يخص سوء الخدمة، والتأخر في تقديم الوجبات، فأخبرنا «شركة المحمودية» بضرورة تغييرها، فأنهت التعاقد مع «وينرز».

وتابع: «عندما نجد تعليقاتٍ سلبيةً من الزملاء ضد أى خدمة سواء فى الكافتيريا أو الأمن، أو أن هؤلاء لا يرضون طموحاتنا، لازم طبعًا ننصر الصحفيين؛ لأننا فى النهاية هدفنا التطوير، وتقديم خدمةٍ جيدةٍ، بأسعارٍ معقولةٍ، وعندما يكون هناك خطأ، لازم نعالجه».

وأكد السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة الخدمات والتكنولوجيا، أنّ شركة المحمودية ستتعاقد مع شركةٍ جديدةٍ لإدارة «الكافتيريا والمطعم»، وخلال هذا الشهر سيكون الأمر مُنتهٍ، ولكننا لا نريد الاستعجال؛ حتى لا نقع فى نفس الخطأ.

نرشح لك: 8 ملاحظات على شريط أخبار القناة الأولى