8 ملاحظات على شريط أخبار القناة الأولى

رباب طلعت

يحتل شريط أخبار القناة الأولى المصرية مكانة خاصة لدى المشاهد لما للتلفزيون الرسمي للدولة من أهمية ومصداقية لمتابعي الأخبار، وبعد التطوير أصبح محط أنظار الكثيرين.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز الملاحظات على شريط أخبار الأولى المصرية: 

1- من أفضل مميزات “النيوز بار” هو شمولية الأخبار الظاهرة عليه، حيث يتناول الأخبار الحكومية، والرياضية، والطقس، وغيرها.

2- يغطي الأخبار العالمية والمحلية، حيث تظهر أبرز مستجدات الأحداث العربية والعالمية على حد سواء بجانب المحلية.

3- يخصص مساحة كبيرة للأخبار “الترند” بلغة “السوشيال ميديا”، على سبيل الذكر الأخبار عن “كورونا” من مصابين ووفيات في مصر ودول العالم بالإضافة إلى تصريحات منظمة الصحة العالمية.

4- تظهر على الشريط الأرقام الهامة التي يحتاجها المواطن مثل خط الإبلاغ عن الاشتباه في الإصابة بكورونا، ورقم مجلس رئاسة الوزراء وغيرها.

5- من أبرز مساوئ شريط أخبار القناة الأولى، هو عدم وضوح الكتابة بشكل لافت، سواء بسبب لون الخط الذهبي مع الخلفية البيضاء، أو ضبابية الكتابة، وصغر الخط.

6- من المساوئ التي بدأت تختفي تدريجيًا هو وجود بعض الأخطاء في الكتابة سواء حرف ناقص خاصة أخطاء الألف بهمزة أو بدونها، أو أخطاء نحوية.

7- يعتمد الشريط نظام تصنيف الأخبار، وتلك ميزة منطقية، حيث إن ترتيب الأخبار حسب النوع يُسهل على المشاهد متابعة ما يُفضله وعدم الاضطرار لقراءة كافة الأخبار.

8- تحديث الأخبار بشكل دوري على مدار الأربعة وعشرين ساعة، من المميزات أيضًا، ولكن التحديث بطيء، فمن الممكن ظهور نفس الأخبار لعدة ساعات.

نرشح لك: قصة انتقال وزارة الإعلام من ماسبيرو لجاردن سيتي