منى سلمان تكشف تطورات الوضع في مهرجان الأقصر

هالة أبو شامة

تتواجد الإعلامية منى سلمان، حاليًا، بالأقصر لحضور فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والذي قررت إدارته عدم استكمال فعالياته الجماهيرية تطبيقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

علقت سلمان، على ذلك القرار، وقالت في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت كوم“، إنه تم إبلاغهم أمس الاثنين، بمنع التجمعات الجماهيرية، مما ترتب عليه اضطرار أعضاء لجان التحكيم إلى مشاهدة الأفلام في الفنادق.

وأكدت على أن قرارات لجان التحكيم بشأن الأفلام الفائزة، سيتم إعلانها في مؤتمر صحفي، بحسب ما علمت من عزة الحسيني، مديرة المهرجان.

أضافت، أنها كانت من المفترض أن تقدم حفل ختام المهرجان، إلا أن الحفل تم إلغاءه أيضًا في إطار تطبيق نفس القرار، ولذلك فهي لا تعلم حتى الآن موعد عودتها للقاهرة، إذ كان من المفترض أن تعود يوم الجمعة المقبل.

على صعيد آخر، أوضحت أن وزارة الصحة، قامت صباح أمس الاثنين، بعمل اختبارات عشوائية لمجموعة كبيرة من عاملين ونزلاء الفندق الذي تقيم فيه، وكانت هي من بينهم، مؤكدة على أن هذه الاختبارات شملت أشخاصًا من جنسيات متعددة.

وعن الانتقادات التي وجهت لوزارة الصحة بسبب تطبيق الاختبارات على عينة فقط وليس الجميع، فقالت إن ما حدث هو أمر منطقي، لأن العدوى حدثت في مكان يحيط بكل المتواجدين، مما جعل الكل معرضًا للعدوى، وإذا كان هناك شخصًا قد أصيب، فذلك يعني أن هناك غيره حاملاً للفيروس، ذلك الأمر الذي كان سيضطر الوزارة حينها لتطبيق الاختبارات على كل الحضور.

تابعت، أن الحالات المصابة موجودة على متن باخرة بعيدة تمامًا عن المدينة، ولذلك فالكل مطمئن والمزارات السياحية مازالت تعج بالزائرين، لافتة إلى أن كل الفنادق تبذل قصارى جهدها لإبقاء المطهرات والمواد المعقمة في متناول الجميع.

نرشح لك:  منى سلمان من مهرجان الأقصر: محتجزون في الفندق حتى إجراء تحاليل كورونا