كيف تفاعل الإعلاميون العرب مع فيروس "كورونا"؟

إسراء إبراهيم

تفاعل عدد كبير من الإعلاميين العرب، مع الأحداث الجارية بسبب فيروس “كورونا” المستجد في العالم، للتوعية بمخاطر الفيروس وسبل الوقاية منه.

وفيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم“، كيف تفاعل الإعلاميين مع “كورونا”:

رانيا أبي نادر

شاركت الإعلامية اللبنانية رانيا أبي نادر، فيديو عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، موجهة عدة نصائح توعوية من بينها تنظيف شاشة الهاتف المحمول بمطهر لأن الفيروس يبقى 4 أيام في الأماكن خاصة الأسطح الزجاجية، مشيرة إلى ضرورة الابتعاد عن لمس الوجه بالأيدي.

مالك مكتبي

شارك الإعلامي اللبناني مالك مكتبي، في تحدي “كورونا” عبر تطبيق “تيك توك” للإجابة على بعض الأسئلة التوعوية حول الفيروس، مشيرًا إلى أن الوقاية تجعلك آمنًا.

@maktabimalekالوقاية لمحاربة ##فيروس_كورونا ##كورونا ##معا_ضد_كورونا @who♬ original sound – maktabimalek

ميسون غرام

طرحت الإعلامية الفلسطينية ميسون غرام، فيديو عبر حسابها على “تويتر” توضح فيه أن السلام من بين الأشياء التي تنقل الفيروس، لذلك على الأشخاص تجنب ذلك، مشيرة إلى أن عملها كإعلامية لا يحميها تمامًا من انتقال “كورونا” حتى لو امتنعت عن بعض العادات الناقلة للمرض.

مصطفى الآغا

طالب الإعلامي السعودي مصطفى الآغا، الناس عبر حسابه على “تويتر”، الالتزام بالتعليمات الحكومية، والجهات الصحية التي تنشر طرق الوقاية والتوعية من المرض.

منى أبو حمزة

شاركت الإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة، فيديو ساخر لمسؤولة عن الصحة تحذر من لمس الأنف والعين والفم باليد لأنها سبب رئيسي في انتقال العدوى، ثم تلمس السيدة فمها.

جاد بو كرم

دون الإعلامي اللبناني جاد بو كرم، عدة تغريدات ساخرة عن غياب أطفاله من المدارس بسبب فيروس “كورونا”.

 

نرشح لك: السبب سائحة تايوانية.. تفاصيل اكتشاف 12 حالة جديدة حاملة لفيروس كورونا في مصر