"رواد الاقتصاد".. أحدث جريدة اقتصادية

عرفة محمد أحمد

قبل أيام قلائل، صدر العدد الأول من جريدة “رواد الاقتصاد”، التي تعتبر أحدث جريدة اقتصادية في عالم الصحافة المتخصصة.

تصدر الجريدة تحت إشراف مجموعة من الشباب المتخصصين في الصحافة الاقتصادية، وتضمّن عددها الأول 12 صفحة من القطع الكبير.

من جانبه، أشار حسام الدين راضي رئيس تحرير “رواد الاقتصاد”، إلى أنّ الجريدة تصدر شهريا، وتعني برصد القضايا والتحقيقات الاقتصادية التي تهم المواطنين والشارع المصري.

أردف “راضي” في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، أنّ العدد الأول من الجريدة شمل ملفًا كاملًا حمل عنوان “تسونامي كورونا يضرب الاقتصاد العالمي”، وكذلك حوارات مع مجموعة من الوزراء، مثل الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والإصلاح الإداري.

نرشح لك: كيف يحاول صحفيو “التايمز” الحفاظ على الحيادية ؟

وبالنسبة للقطاعات التي تهتم بها الجريدة، أكدّ أن “رواد الاقتصاد” تحوي أبوابا ثابتة مثل: “بنك نوت”، “قطاع الأعمال”، “صناعة وتجارة”، “بورصة وشركات”، “اتصالات وسيارات”.

في سياق متصل، تابع رئيس تحرير “رواد الاقتصاد”، أن مؤسسي الجريدة يستعدون لإطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بها قريبًا، كما أن المؤسسة تعمل على توقيع بروتوكولات مع كليات الإعلام، وأقسام الصحافة والإعلام بكليات الآداب؛ لتدريب طلابها على الصحافة الاقتصادية مجانا، وضم المتميزين منهم لفريق عمل الجريدة.

استطرد حسام الدين راضي، أن الجريدة ستطلق مبادرة كذلك لدعم رواد الأعمال؛ بهدف إيصال صوت الشباب الذين يملكون أفكارًا لمشاريع اقتصادية متميزة، للمسئولين في الدولة.