الحكومة تدشن موقعًا للتوعية بـ كورونا

بالرغم من تسجيل إصابتين فقط بفيروس كورونا في مصر، إلا أن حالة الفزع الموجودة من الفيروس الرئوي القاتل والاستعدادات التي يتم اتخاذها من قبل الحكومة؛ لتجنب نقل الوباء الذي انتشر بأكثر من 30 دولة وأصاب نحو 100 ألف شخص وتسبب في وفاة أكثر من 3 آلاف منهم، دفعت مجلس الوزراء لتدشين موقع الكتروني توعوي عن الفيروس المستجد، في سابقة هي الأولى من نوعها، وفقًا لما ذكره البيان صحفي.

الموقع الذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي www.care.gov.eg ضم غالبية المعلومات المتوافرة عن الفيروس الرئوي القاتل حتى الآن، وآلية التعامل معه وطريقة الوصول للجهات المعنية حال الشك في الإصابة بالفيروس، فيما كان لافتًا الحرص على وضع عدد الحالات المصابة والمتعافية من الفيروس على يسار الصفحة الرئيسية، وهو ما يأتي ضمن الإعلان بشكل شفاف عن أعداد المصابين داخل مصر.

التعريف بالفيروس 

احتوى الموقع على تعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، كذلك طرق انتقال المرض والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وهي معلومات وضعت على الصفحة الرئيسية للموقع وسبقها بشكل واضح الخط الساخن لوزارة الصحة، والذي يمكن التواصل عليه مباشرة عبر رقم 105 من أي هاتف.

نرشح لك: مجلس الوزراء: وزيرة الصحة لن تخضع للحجر الصحي

معلومات دولية 

تضمن الموقع خريطة تفاعلية لحالات الإصابة بالفيروس حول العالم وهي الخريطة التي يتم تحديثها باستمرار، وتضمنت أعداد الإصابة بدول العالم وحالات الوفيات وكذلك حالات الشفاء، وتصاعد انتشار الفيروس وغيرها من المعلومات المحدثة ارتباطًا بقاعدة بيانات منظمة الصحة العالمية.

خدمات مختلفة 

وفر الموقع نصائح مختلفة بحسب اهتمامات كل شخص، فالمسافرين وضع لهم الموقع دليل خاص بنصائح السفر، وطريقة التعامل وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بكورونا، وهو ملف يختلف عن طرق الوقاية التي يستخدمها الأطباء للوقاية من الفيروس خلال التعامل مع المرضى، وهو الملف الذي حمل تفصيلات عديدة خاصة بالأطباء.

كما تضمن الملفات المتوفرة تفاصيل أكثر بالشرح والصور عن طرق الوقاية من الفيروس، والتعامل بجانب منشور توعوي صادر عن مجلس الوزراء تضمن معلومات آخرى عن الفيروس.

أقرأ أيضًا:

في معركة وزيرة الصحة والسوشيال ميديا.. من المنتصر؟