تفاصيل النسخة الجديدة من برنامج "مواقف وطرائف"

هالة أبو شامة

أهدى الإعلامي جلال علام، مؤخرًا، تسجيلات برنامجه “مواقف وطرائف”، الذي أذيع في تسعينات القرن الماضي عبر شاشة التلفزيون المصري، لقطاع قنوات النيل المتخصصة.

قال عادل عبساوي، رئيس الإدارة المركزية للإنتاج المتميز، في تصريحات خالصة لـ “إعلام دوت كوم“، إن جلال أهدى لقنوات النيل المتخصصة كل حلقات برنامجه “مواقف وطرائف”، والتي وصل عددها إلى 1000 حلقة، مؤكدًا على أنه تم عرض هذه الحلقات على لجنة مختصة، اليوم الثلاثاء، والتي وافقت بدورها، على إعادة صياغتها قبل عرضها، حتى تصبح مواكبة وملائمة لعام 2020.

أضاف، أن جلال سيقوم بتقديم البرنامج مرة أخرى، بعد أن يتم عمل صياغة جديدة للمقدمة والختام، لافتًا إلى أنه سيتم البدء في عمل هذه الصياغة خلال أسبوعين من الآن.

نرشح لك: ما بين العروض المسرحية والبرنامج.. الفرق بين “أمين وشركاه” الأول والثاني

كما أشار إلى أنه لم يتم الاستقرار حاليًا على مخرج للبرنامج، إذ سيتم عقد ورشة في الأيام المقبلة، لاختيار المخرج المناسب، لافتًا إلى أنه سيكون هو منتجه الفني.

وأوضح أنه لم يتم الاستقرار أيضًا على موقع التصوير، إذ يفكر في أن يتم تصويره في أحد الأماكن التي تشبه الأدغال، ولذلك فهو يقترح عدة أماكن منها “جنينة الأسماك”، حديقة “أفريكانوا”، أو أي مكان يتماشى مع طبيعة البرنامج ومحتواه.

على صعيد آخر، أكد على أنه من المتوقع عرض هذه الحلقات في شكلها الجديد خلال شهر رمضان المقبل، إلا أنه لم يتم الاستقرار حتى الآن على القناة التي سيتم عرضه عبر شاشتها.

اقرأ أيضًا:

بعد ظهورها في عدة برامج مصرية.. من هي الإعلامية الصينية؟

تعرف على الـ “فويس أوفر” لقناة “مصر قرآن كريم”