أبرزهم شريف عامر وعاصي الحلاني.. مشاهير ارتدوا الكمامة للوقاية من "كورونا"

أسماء شكري

منذ ظهور فيروس كورونا الذي اجتاح عدة دول حول العالم مؤخرا؛ وهناك الكثير من المشاهير الذين يحاولون اتباع إجراءات السلامة، والوقاية من الإصابة بالفيروس، ومن أبرز تلك الإجراءات ارتداء الكمامة.

إعلام دوت كوم يرصد عددا من المشاهير ارتدوا الكمامة للوقاية من “كورونا”:

وزيرة الصحة

أثناء مشاركتها في تنفيذ إجراءات الحجر الصحي لطائرة المصريين العائدين من الصين بمطار العلمين، ارتدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الكمامة كإجراء وقائي ضد كورونا، ولتوعية المواطنين بأحد أهم وسائل الوقاية من الفيروس.

عمرو سلامة

نشر المخرج عمرو سلامة على حسابه عبر إنستجرام، صورة له رفقة مجموعة من أصدقائه، وجميعهم يرتدون الكمامة، وحذّر من فيروس كورونا، وعلّق أن ارتداء الكمامة كوقاية من الفيروس هو الحل الأأمن.

View this post on Instagram

Better safe than sorry. #ShootingInTheTimeOfCorona

A post shared by Amr Salama (@amrmsalama) on

شريف عامر

ارتدى الإعلامي شريف عامر الكمامة على الهواء، في إحدى حلقات برنامجه “يحدث في مصر”، عبر قناة “mbc مصر”، أثناء استضافته لشاب مصري وزوجته الصينية بعد عودتهم من الصين، وذلك للتوعية بأن ارتداء الكمامة أحد طرق الوقاية من كورونا.

أحمد الشامي

أما الفنان أحمد الشامي، فقد نشر عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، صورة له مرتديا الكمامة، أثناء تواجده داخل مطار القاهرة عند عودته من رحلة بالخارج، وانتقد عدم اهتمام العاملين بالمطار بارتداء الكمامة كطريقة احترازية من الفيروس، وكتب:أنا معرفش ليه واخدين الموضوع بطريقة سهلة واستسهال.. ماشي كل حاجة علي الله بس ليه عايز تتعب وتمرض.. أنا داخل مطار مصر مكنش في حد من العاملين لابس كمامة ولا أي إحتياطات خالص”.

تابع: “الموضوع مش هزار يا إخوانا.. المرض بيبان عليك بعد حوال 14 يوم، هتكون انت نقلت الفيروس لأهل بيتك وجيرانك وأي حد بتقابله.. يا ريت ناخد بالنا وربنا يحفظنا جميعا يا رب ويحفظ مصر”.

عاصي الحلاني

فاجأ المطرب عاصي الحلاني متابعي برنامج اكتشاف المواهب The Voice Kids، بارتدائه الكمامة في كواليس إحدى الحلقات، ولم يوضح السبب هل هو دعابة؛ أم تحذير للمشاهدين من الفيروس وتحفيزهم على تقليده للوقاية من كورونا؟

كارول سماحة

الفنانة كارول سماحة نشرت مقطع فيديو لها عبر حسابها على إنستجرام، وهي مرتدية الكمامة في مطار بيروت، ونصحت المواطنين بارتدائها للوقاية من كورونا.

عبد الله بوشهري

دخل الفنان الكويتي عبد الله بوشهري الحجر الصحي في الكويت، بعد عودته من إيران، وذلك لتفشي فيروس كورونا بها خلال الأيام الماضية ، كإجراء احترازي تقوم به الكويت للعائدين من الدول المنتشر بها الفيروس.

وعبر حسابه على تطبيق سناب شات، شارك “بوشهري” متابعيه بصور له مرتديا الكمامة، أثناء وجوده في الفندق داخل الحجر الصحي بالكويت، خلال فترة احتجازه للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

نيشان

نشر الإعلامي اللبناني نيشان عبر حسابه على إنستجرام، صورة له مرتديا الكمامة، وعلّق محذّرا من الاستهانة بالفيروس، مشددا على أن كورونا ليس مزحة، بل هو فيروس فتّاك علينا اتباع طرق الوقاية منه.