خبر

فوز وكالة بريطانية بحقوق بث كأس السعودية لسباقات الخيل

تستعد النسخة الافتتاحية لكأس السعودية لسباقات الخيل للانطلاق الأسبوع القادم ومن المنتظر أن تُبث فعاليات البطولة في أكثر من 100 منطقة حول العالم ويترقب محبو الفروسية متابعة السباقات بعد أن أبرمت وكالة “HBA – إتش بي إيه ميديا” اتفاقات مع عدد من خدمات البث الرئيسية في العالم.

وسيتم توزيع كأس المملكة العربية السعودية، التي ستقام يوم السبت القادم وتتضمن جائزة بقيمة 20 مليون دولار (18.4 مليون يورو)، كبرنامج مخصص لمدة ساعة واحدة بعنوان “الساعة الذهبية” أو كمجموعة فقرات للبث العالمي مدتها خمس ساعات من إنتاج “آي إم جي – IMG ” التي تديرها وكالة HBA الإعلامية، وفقًا لمجلة “سبورت بيزنس” الإلكترونية. 

وتحتفظ قناة “فوكس سبور وان” التلفزيونية الأمريكية المدفوعة بحقوق حصرية في أمريكا بخصوص بث “الساعة الذهبية”، مع شبكة ” تي في جيه – TVG ” للمراهنات عبر الإنترنت لتوفير تغطية كاملة للمنافسات. وتستعد خدمة البث “فلو سبورتس- FloSports” أيضًا لتغطية السباقات وستكون هناك تغطية في كندا المجاورة على قناة “تي إس إن – TSN” التلفزيونية المدفوعة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أبرمت الوكالة الإعلامية البريطانية HBA Media اتفاقًا قصير الأجل مع “فلو سبورتس- FloSports” لوضع خطة لبث وتغطية سباق الخيل على منصات اشتراك “أوه تي تي -OTT “. كما تعمل وكالة HBA الإعلامية جنبًا إلى جنب مع “ريس كورس ميديا جروب Racecourse Media Group”، وهي الشركة القابضة المسؤولة عن توزيع حقوق الإعلام والبيانات على مختلف حلبات السباق في المملكة المتحدة، لتسهيل توزيع حقوق البث الحى لأربعة سباقات للخيول، بما في ذلك كأس السعودية، على منصة “فلو سبورتس- FloSports”.

يعتبر هذا المشروع بمثابة إنطلاقة مبدئية لمعرفة مستويات تلقي الجمهور للبث في مباريات رياضة الفروسية وسباقات الخيل قبل أن تتبنى تقنيات البث بالكامل ومن المقرر أن تخضع التجربة للتقييم في الشهر المقبل قبل التعاون المحتمل لفترة أطول.

كما سيتم تغطية كأس المملكة العربية السعودية للمشاهدين في منطقة البحر الكاريبي بواسطة قناة “سبورت ماكس – Sports Max” التلفزيونية المدفوعة في حين توفر منصة التواصل الاجتماعي تويتر التغطية لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي المملكة المتحدة، سيقوم مذيعو البث التلفزيوني على قناتي “سكاي سبورت ريسنج – Sky Sports Racing” و”ريسنج تي في – Racing TV ” بالتغطية عن طريق شركة الاتصالات “فيرجن فيرجن – Virgin Virgin” في أيرلندا.

وفي أماكن أخرى، تم إبرام اتفاقات مع خدمة البث التجارية البولندية “بولسات – Polsat”، وقناة إس سبورت – Sport ” التركية الرياضية المدعومة من تلفزيوني “ساران – Saran”، و”ماتش تي في -Match TV ” الروسية المتخصصة في بث الفعاليات الرياضية ، وقناة “سبورت دويتلاند-Sportdeutschland” الرياضية الألمانية عبر الإنترنت، وشركة “سلك نت – Silknet” الجورجية.

وفي إيطاليا، ستغطي القناة الإذاعية الرياضية “إلفين سبورتس” وقناة السباق “تيليبيكا” السباقات، في حين ستوفر خدمة البث التلفزيوني المدفوعة “سبورت كلوب” تغطية في منطقة البلقان.

وحصلت الإذاعة الرياضية ESPN على حقوق كأس المملكة العربية السعودية في أمريكا اللاتينية. وفي الوقت نفسه، تبث محطة البث الفضائي “سوبر سبورت –Super Sport” البث في 48 دولة عبر إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وفي الصين، سيتم توفير التغطية عن طريق تلفزيون شنغهاي ووهان تي في وبكين تي في، بينما تبث قناة جرين سباقات الخيل في اليابان. سوف تغطي 11 سبورت أيضًا الحدث في تايوان كما تم إبرام اتفاقية مع هيئة الإذاعة فيجيان.

سيتم توفير التغطية في الهند عبر قناة “دي إس سبورت –Ds sport” المملوكة لشركة ديسكفري، في حين تم إبرام اتفاقية حصرية مع التلفزيون السعودي، والذي سيكون بمثابة المذيع المضيف للجمهور المحلي.

وفي أستراليا، يبث موقع شبكة ريسنج دوت كوم الساعة الذهبية مجانًا، بينما سيتم توفير تغطية إضافية من قبل خدمة سبورتس انليمتد – Sports Unlimited” و “إس إن تي في – SNTV” ووكالة رويترز.

وقال هنري بيرلتز، الرئيس التنفيذي لشركة  HBA Media: “يمثل كأس السعودية خطوة كبيرة إلى الأمام في عالم السباقات الدولية الراقية. هذه أوقات مثيرة ومثيرة للإعجاب حين تكون شركتنا جزءًا من مشروع المملكة الجديد الرائع في هذه الرياضة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock