زاهي حواس لـ إنجي أنور: "زهقنا بقى من أوبرا عايدة"

أكد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، للإعلامية إنجي أنور في برنامجها “سري مش للغاية” على إذاعة “نغم إف إم”، أنه يجهز الآن لأوبرا توت عنخ آمون وهي أوبرا تحكي حياة وقصة الملك المصري الأشهر توت عنخ آمون. زاهي حواس لإنجي أنور

أضاف “حواس” أنه يكتب أوبرا توت عنخ آمون بنفسه، ويؤلف موسيقاها ويخرجها موسيقار إيطالي شهير، وذلك لعرضها بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير، أو بمناسبة مرور 200 سنة على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، قائلا: ” زهقنا بقى من أوبرا عايدة “.

أكد أنه سيقوم بعمل أشعة مقطعية لمومياء توت عنخ آمون للمرة الثانية في سبتمبر المقبل؛ للتأكد من سبب وفاته، وأنه عندما قام بعمل أشعة له في المرة الأولى توقف الجهاز، وقال ضاحكا أن هذه هي لعنة توت عنخ آمون.

استطرد أنه بالطبع لا يوجد شيء اسمه لعنة الفراعنة، وأنه يبحث الآن في سر إمرأة توت عنخ آمون؛ الملكة الجميلة التي تزوجت وهي صغيرة السن وعاشت أجمل قصة حب مع الملك الوسيم الصغير، وحزنت كثيرا عندما مات.

برنامج”سري مش للغاية” تقدمه إنجي أنور يوميا ٩:١٥ مساء والإعادة ١٢ منتصف الليل، على نغم إف إم ١٠٥,٣.

زاهي حواس لإنجي أنور

نرشح لك: 10 شروط للانضمام لعضوية نقابة الإعلاميين

شاهد: نجوم خطفهم الموت في سن صغيرة

 

 

أكد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، للإعلامية إنجي أنور في برنامجها “سري مش للغاية” على إذاعة “نغم إف إم”، أنه يجهز الآن لأوبرا توت عنخ آمون وهي أوبرا تحكي حياة وقصة الملك المصري الأشهر توت عنخ آمون.أكد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، للإعلامية إنجي أنور في برنامجها “سري مش للغاية” على إذاعة “نغم إف إم”، أنه يجهز الآن لأوبرا توت عنخ آمون وهي أوبرا تحكي حياة وقصة الملك المصري الأشهر توت عنخ آمون.أكد الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، للإعلامية إنجي أنور في برنامجها “سري مش للغاية” على إذاعة “نغم إف إم”، أنه يجهز الآن لأوبرا توت عنخ آمون وهي أوبرا تحكي حياة وقصة الملك المصري الأشهر توت عنخ آمون.