8 وجوه إعلامية خرجت من "القاهرة والناس"

إيمان مندور

النجاح في مصر ليس سهلا، لا سيما في العمل الإعلامي، لأن إرضاء الجمهور يحتاج لمهارة خاصة، كونه ناقدًا جيدًا ومدركًا لمجريات الأحداث باستمرار، لذلك يبرز عدد من الوجوه الإعلامية من خلال محطات معينة في مسيرتهم المهنية. وهو ما حدث خلال قناة “القاهرة والناس” التي كانت بمثابة نقطة انطلاق حقيقية لعدد من الوجوه الإعلامية، الذين قدموا إليها من محطات أخرى أو بدأوا عبر شاشتها.القاهرة والناس

نرشح لك: ملف خاص.. “القاهرة والناس” في 10 سنوات

لذلك يستعرض إعلام دوت أورج أبرز الوجوه الإعلامية التي خرجت من عباءة “القاهرة والناس” أكثر شهرة وانتشارًا من أي وقت سابق، فيما يلي:

طوني خليفة

انطلقت رحلة الاعلامي اللبناني طوني خليفة داخل مصر عبر قناة “القاهرة والناس”، والتي كانت هي الأبرز في مسيرته الإعلامية حتى الآن، لا سيما بالنسبة للمصريين، حيث انضم للقناة منذ عامها الأول في رمضان 2009، واستمر بها لـ 7 سنوات متتالية، قدّم خلالها برامج مثيرة للجدل سياسيًا وفنيًا وإعلاميًا، حقق بعضها نسب مشاهدة مرتفعة، بدءًا من “لماذا”، مرورًا بـ”بلسان معارضيك”، و”الشعب يريد”، و”زمن الإخوان”، و”أجرأ الكلام” بموسميه الأول والثاني، و”آسفين يا ريس”، و”أسرار من تحت الكوبري”، انتهاءً بـ”بدون مكياج”، حيث انتهت رحلته مع القناة عام 2015، بسبب الاختلاف على شروط جديدة في التعاقد أضافتها القناة، لكن طوني لم يوافق عليها، ولم تنجح المفاوضات بينهما في الوصول لحل وسط، فاتخذ قرارًا بعدم التجديد وانتقل لقنوات عدة أخرى بعدها.

 

منى عراقي

نالت الإعلامية منى عراقي شهرة كبيرة بسبب تجربتها المثيرة للجدل عبر قناة “القاهرة والناس”، والتي بدأتها في سبتمبر 2014، حيث حقق برنامجها “المستخبي” نجاحًا ملحوظًا، كان الجدل والانتقادات والأزمات التي سببّها العنصر الأكثر لفتًا للانتباه فيه، لا سيما بعد أزمة “حمام باب البحر” الشهيرة، والتي صدر ضد منى عراقي بسببها حكمًا بالحبس ستة أشهر، بتهمة السب والقذف وإذاعة أخبار، لكنها استأنفت وحصلت بعدها على حكم بالبراءة وإلغاء حكم الحبس، واستمرت بالقناة لمدة عام إلى أن أعلنت رحيلها عنها في سبتمبر 2015.

 

سمر يسري

انضمت الإعلامية سمر يسري لقناة “القاهرة والناس” في رمضان 2012، وقدمت برنامجها الأكثر شهرة “سمر والرجال”، والذي لاحقته انتقادات عديدة بسبب طرحها لأسئلة جريئة على الضيوف، خاصة وأن فكرة البرنامج تقوم على استضافتها للنجوم من الرجال فقط، وقدمت بعده “سمر والرجال ولكن”، ثم “ليلة بيضا حمرا سودة”، إلى أن غادرتها في يناير 2014.

 

عصام يوسف

في عام 2016، انفردت قناة “القاهرة والناس” بالتعاون مع البنك الأهلي المصري بعرض برنامج “العباقرة” الذي يحمل شعار “الأولوية للتعليم”، من تقديم الإعلامي والروائي عصام يوسف، والذي حقق نجاحًا كبيرًا على مدار 7 مواسم حتى الآن، لا سيما وأنه يعد تجربة جديدة مشوقة تجمع بين العلم والمعرفة والقدرات الذهنية.

“العباقرة” لا يُعد تجربة جديدة كفكرة فقط، ولكن كتجربة إعلامية أولى لعصام يوسف الذي جعل الجمهور يراه في ثوب جديد بعيدًا عن نجاحاته في الكتابة وأعماله الدرامية.

 

أسامة كمال

بدأ الإعلامي أسامة كمال حياته المهنية كمذيع في الإذاعة ثم مذيعًا في ماسبيرو، حتى انتقل إلى قناة “القاهرة والناس” عام 2013 ليُقدم بها برنامج “القاهرة 360″، الذي نال من خلاله شهرة كبيرة في مسيرته الإعلامية، لا سيما بسبب المداخلات الهاتفية للرئيس عبد الفتاح السيسي وحواراته خلال البرنامج وإشادته به. واستمر في تقديمه لمدة 3 سنوات و7 أشهر حتى غادر عمله بالقناة في نهاية أكتوبر 2016.

 

محمد علي خير

بعد عمله بالإذاعة، انتقل الكاتب الصحفي محمد علي خير للعمل الإعلامي من خلال قناة “القاهرة والناس”، مقدمًا برنامج “المصري أفندي”، بدءًا من نوفمبر 2016 وحتى الآن، حيث يناقش من خلاله عدد كبير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، معتمدًا على الإيقاع السريع والفقرات المتنوعة.

 

دينا عبد الكريم

انضمام الإعلامية دينا عبد الكريم لقناة “القاهرة والناس” عام 2015، كان بمثابة انطلاقة كبرى لها بعد سنوات من العمل بالمجال الإعلامي وتأسيس شركة للإنتاج الفني، حيث شاركت في تقديم برنامج “القاهرة 360″، حتى عام 2018، فضلًا عن إدارتها للعديد من الجلسات خلال المؤتمرات الدورية للشباب ومنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

الست غالية

نالت “الست غالية” شهرة كبيرة منذ انضمامها لقناة “القاهرة والناس” في عام 2016، لتقديم برنامج “مطبخ الست غالية”، الذي قدّمت خلاله الأكلات الشعبية المصرية بطريقة مناسبة للأسر محدودة الدخل باعتبارها مثال حي للمرأة المصرية البسيطة التي تخاطب الجمهور بأسلوب سهل وغير متكلّف. وبالفعل لفتت إليها الأنظار بلغتها الدارجة، معتمدة بشكلٍ كبير على عفويتها ورصيدها من الأمثال الشعبية المصرية.

نرشح لك: من قناة رمضان للجرأة الزائدة.. 10 معلومات عن “القاهرة والناس”

شاهد: صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية