تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "حرق الأطفال بفرن بلدي"

أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتأجيل محاكمة “حنان.هـ.م.ع” ربة منزل و”أفناد.م.ن”، التي تبلغ من العمر 57 عامًا، في القضية المعروفة إعلاميًا “بقضية حرق الأطفال داخل فرن بلدي” إلى جلسة 10 يونيو المقبل للاستعلام وتقرير الحمض النووي.

كان مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغًا يفيد باختفاء طفل في الثالثة من العمر بناحية قرية الدنافقة دائرة المركز، وتم تشكيل فريق البحث، وكشفت التحريات أن الطفل لم يخرج من المنزل ولم يشاهده أحد من الجيران، وأسفرت جهود فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة “حنان.ه.م.ع” عمة الطفل والتي شوهدت أثناء الفحص أعلى سطح المنزل ونزولها بسرعة حال مشاهدتها للقوات، وكذلك انبعاث رائحة غريبة من أعلى المنزل وبالتحقق من الأمر تبين وجود حريق داخل فرن بلدي أعلى السطح، تم إخماد النيران بمساعدة الأهالي وعثر داخلها على جثة الطفل محترقة وبالبحث عن عمة الطفل المجني عليه، تبين أنها اختفت وتوارت وراء أحد الأعمدة فوق سطح المنزل، تم ضبطها والتحفظ عليها.

أقرت عمة الطفل بأنها وراء إرتكاب الواقعة، حيث قامت بالتخلص من الطفل وقتله وذلك بتحريض من “أفناد.م.ن” 57 سنة ربة منزل والدة زوجها، وأضافت أنها وراء ارتكاب واقعتي المحضر رقم 78 لسنة 2017 إداري بشأن اختفاء الطفل “يوسف. ع. ع. خ” وقررت أنها قامت بخطفه وتسليمه لوالدة زوجها ولا تعلم مكان تواجده، وواقعة المحضر رقم 2796 إدارى دار السلام بشأن اختفاء الطفلة “دينا. ا. ع” وشهرتها حنين، وقررت أنها قامت بخطفها وتسليمها لوالدة زوجها وقاما بالتخلص منها بإلقائها في غرفة بيارة الصرف الخاصة بمنزلها.

تبين من التحريات ومن معاينة النيابة العامة، وجود شواهد تدل على العثور على جثتي الطفلة حنين وهي عبارة عن بقايا من الفستان الذي كانت ترتديه والدراجة التي كانت تلعب بها قبل اختفائها وجثة الطفل يوسف، وتم التحفظ على الرفات الخاص بالطفلين وتم القبض على المتهمتين وإحالتهما إلى محكمة الجنايات والتي أصدرت قرارها السابق.

نرشح لك: محمود نظمي يعترف أمام المحكمة بقتل طفليه

شاهد: هبة الأباصيري في حلقة جديدة من برنامج “مش عادي”: “لا يمكن أن أرتبط بهذا الرجل”