عناوين وأغلفة مثيرة للجدل.. 7 معلومات عن مجلة "حريتي"

رغم مرور ما يقرب من 30 عامًا على إصدار مجلة “حريتي”، إلا إنها لا تزال تثير الانتقادات من آن لآخر بسبب العناوين والأغلفة المثيرة للجدل، التي أصبح يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مؤخرًا. لذلك نستعرض فيما يلي أبرز المعلومات عن مجلة حريتي والأزمات التي أثارتها خلال الفترات الماضية.

1-  صدرت المجلة عن دار التحرير للطبع والنشر لأول مرة في فبراير عام 1990، تحت شعار 7 مجلات في مجلة واحدة، لأنها كانت تضم 7 أبواب رئيسية؛ سياسية واقتصادية واجتماعية وفنية ورياضية، إلي جانب الاهتمام بشئون المرأة والطفل ورسائل القراء.

2-  صاحب فكرة اصدار المجلة واختيار اسمها هو الكاتب الصحفي سمير رجب رئيس مجلس إدارة المؤسسة في ذلك الوقت.

3-   رئيس مجلس إدارتها حاليًا سعد سليم، بينما يترأس تحريرها عصام عمران.

4-  أثارت العديد من أغلفتها الجدل خلال السنوات الماضية، لا سيما عندما استخدمت صورة سائحة تقبل أبو الهول مصحوبة بتعليق: “يابختك يا أبو الهول”، وذلك كإشارة إلى الأزمة التي أثيرت بشأن تصوير فيلم جنسي أعلى قمة الهرم.

5-  كما نشرت ملفا خاصا عن الدكتور أحمد عماد الدين راضي إبّان عمله كوزير للصحة والسكان، وحمل الغلاف صورة للوزير مرتديا ملابس الأطفال وممسكاً بـ”ببرونة أطفال”، ومكتوب على الصورة: “امبوووووه!!!!… الوزير انكشف وبان في مصنع الألبان”. وداخل العدد نشرت نفس الصورة للوزير مع كتابة كلمة “المتناقض”، وسردت عددًا من الوقائع تحت عنوان “حريتي تحاكم وزير الصحة”.

6-  أيضًا هاجمت الداعية عمرو خالد ونشرت صورته على غلافها وكتبت “المفقوس”، وذكرت داخل العدد أن عمرو ممثل يجيد التنكر، وكلما وقع غير جلده واعتذر، مستعرضة قصة صعوده بداية من ندوات نادي الصيد إلى الفضائيات.

7-  وعلى خلفية إسقاط عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد من نقابة المهن التمثيلية، وكذلك أزمة اتهام الفنانة شيرين عبد الوهاب بالإساءة لمصر في حفلها الأخير بالكويت، نشرت المجلة غلافًا لعمرو وخالد عاريين في حمام سباحة وفي الخلفية شيرين، مع وضع عنوان : “عملاء.. وأشياء أخرى!”.

7 معلومات عن مجلة حريتي

نرشح لك: رئيس تحرير “حريتي”: لهذا السبب أصدرنا “يا بختك يا أبو الهول”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة