خبر

إقامة “ملتقى صناعة الإبداع” المُقبل فى لبنان

انطلقت اليوم فعاليات النسخة العاشرة من “ملتقى صناعة الإبداع” والذي يمتد على مدار يومي 26 و27 مارس، بمشاركة نخبة كبيرة من الخبراء الدوليين، فضلًا عن عدد الخبراء الإقليميين والمحليين والمهتمين بالمجالات الإبداعية المختلفة.

كما أُعلن اليوم عن عقد الملتقى القادم بشهر سبتمبر من العام الجاري في لبنان، حيث سيتم عقد الملتقى مرتين كل عام، ليستمر بهذا الشكل الأعوام المقبلة.

صرحت مي سلامة، الشريك المؤسس لملتقى صناعة الإبداع ” ابتداءً من هذا العام، سيتم عقد نسختين من الملتقى في القاهرة ولبنان. يأتي ذلك في إطار رغبتنا في تبادل الخبرات في المجال الإبداعي بين الدول العربية. في لبنان، ستكون نسخة تسويقية وإعلامية كاملة حيث سنأتي بخبراء مصريين وأجانب لتبادل وجهات النظر والأفكار، ملتقى صناعة الإبداع منتج محلي، ويسعدنا أن نقدمه في لبنان ومشاركة الإبداع المصري مع بقية العالم العربي. نحن فخورون جدًا بتوسيع علامتنا التجارية ونتطلع إلى النسخة القادمة”.

أضّافت مي سلامة: “نتطلع هذا العام لتوسيع نطاق المجالات الإبداعية التي يطرحها الملتقى للنقاش بمشاركة واسعة لخبراء محليين وإقليميين ودوليين، وذلك في ظل النجاحات التي حققتها النسخ السابقة للملتقى على مدار 5 سنوات منذ عام 2014. وتشهد النسخة العاشرة من الملتقى 3 محاور رئيسية للنقاش وهي الحملات الدعائية والإعلانية والتجارة الإليكترونية والتكنولوجيا والابتكار الغذائي”.

ولقد تم إقامة محاور النقاش على 3 جلسات على مدار يومي عمل المؤتمر ولقد تم تنظيمها لتعمل بشكل متوازي في نفس الوقت، بحيث يجد الحضور الفرصة للتعرف على ما يناسب اهتماماتهم ويلبي طموحاتهم الإبداعية، حيث يتضمن اليوم الأول محاور الحملات الدعائية والإعلانية والتجارة الإليكترونية والتكنولوجيا، أما فعاليات اليوم الثاني فتتضمن الجزء الثاني من الحملات الدعائية والإعلانية ومحور الابتكار الغذائي.

يفتتح أعمال المؤتمر لهذا العام چون سالي، المتحدث الرئيسي وبطل الدوري الأمريكي السابق للمحترفين في كرة السلة وإحدى نجوم السينما في هوليوود والمدير الاستشاري في شركة Ethos Media.

ويختص محور الحملات الدعائية والإعلانية المهتمين بتعلم كيفية تطوير السوق الدعائي العالمي والمحل، وتحدث به عدد من المتخصصين في قطاع الدعاية والاعلان منهم شاكر خزال مؤلف ومراسل ومتحدث ومساهم في هافينجتون بوست، وزاك ديشوالد  مؤلف كتاب “يونج تشاينا”، ويرا سعد المدير الإقليمي متجر الإبداعية بالشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في Facebook & Instagram، نور الأحمدين مدير تطوير الأعمال Uber ، عمرو منسي المدير التنفيذي I-EVENTS ، ومحمد حفظي مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي Cairo International Film Festival، وياسمين شحاتة المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Venice Media & PR و Super Publications LTD، وهبة صالح مخرج تجارى بP&G.

لقد شملت جلسة التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا حضور عدد من المختصين الذين عرضوا خلال الجلسة طرق الإبداع في مجال التكنولوجيا، وتضمنت قائمة المتحدثين بها كل من: ريك بابا مسئول التصميم المباشر في RYOT من Verizon Media، هيرفيه بزيرا رئيس البحث والتطوير في RYOT من Verizon Media، وناڤجيت تشاينا المدير التنفيذي ومؤسس إيثوس ميديا، واندرو نبيل المتحدث الإعلامي لشركة Realme Egypt، وريم علم الدين رئيسة العمليات CashU، د. خالد إسماعيل مؤسس ورئيس مجلس الإدارة Himangel، وهدى منصور المدير العام SAP.
أما محور الابتكار الغذائي فيتناول استكشاف المستقبل الإبداعي لصناعة الأغذية، شمل العديد من خبراء هذا المجال و من ضمن المتحدثين في هذه الجلسة؛ أحمد فهمي مدير فروع شركة Zooba  مصر، وعليا العسقلاني مؤسس وشيف Lulu’s Kitchen .
جدير بالذكر أن الملتقى يشهد إقبالًا متزايدًا من المشاركين كل عام، حيث سيضم في نسخته العاشرة عددا كبيرا من المتخصصين في مختلف المجالات الإبداعية.

ملتقى صناعة الإبداع

نرشح لك: تفاصيل انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من “ملتقى صناعة الإبداع”

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock