وزير التعليم: "عملنا تجربة امتحانات التابلت لمعرفة طبيعة مجتمعنا"

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن المنظومة التعليمية فى مصر تتقدم بخطى ثابتة، لافتًا إلى أن الوزارة تسعى بهذا الانتقال من ثقافة الحفظ والتلقين والدرجات إلى ثقافة الفهم والإدراك، الأمر الذى يعد حماية للأجيال المصرية وأكبر مشروع تقني في مصر. امتحانات التابلت

وأضاف “شوقي”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر فضائية “المحور”، أن الهلع الذى عمّ المواطنين على خلفية ما حدث خلال اليومين الماضيين ليست في محلها، كون ذلك الامتحان تجريبيا للتعرف على أي خلل في هذه المنظومة غير المسبوقة، وتابع: “دي فرصة تدريبية واللي مش عاوز الامتحان ميجيش.. الامتحان تجربة من أجل التعرف على نوع الأسئلة من قبل الطلاب بالإضافة إلى تظبيط هذا السيستم”.

وأكد وزير التربية والتعليم أن المنظومة الجديدة تعد أكبر مشروع تقني فى البلاد بها شبكات داخلية فى كل المدارس وشاشات تفاعلية وأكبر شبكة ألياف ضوئية، وغيرها من التقنيات الفنية التي ستساعد الطلاب على التفاعل مع طريقة التعليم الجديدة التي تنمي مهاراتهم.

واختتم وزير التربية والتعليم مداخلته قائلا: “النظام الجديد يساوي المحتوى بالإضافة للامتحانات الجديدة، ونجاح النظام أو فشله يعود على هذا ولا يعود على التكنولوجيا”، موضحا أن التكنولوجيا أداة إن كانت ستساعدنا سنستخدمها وإن كانت خلاف ذلك لن نستخدمها، وتابع: “عملنا هذه التجربة لمعرفة طبيعة مجتمعنا وهل نستطيع تطبيقها بنجاح أم لا”.

امتحانات التابلت

نرشح لك: الأزهر: التحقيق مع الأستاذ الجامعي مروج شائعة اغتصاب طالبة أسيوط

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام