"ضعف الإنترنت" يتصدر التعليقات على أول امتحانات التابلت

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، الامتحان التدريبي الثاني للعام الدراسي 2019-2020، بمادة اللغة العربية. إذ تستمر الامتحانات، حتى 4 أبريل المقبل، يؤدي خلالها الطلاب الامتحان إلكترونيا عبر “التابلت”. امتحانات التابلت

ويهدف الامتحان لتدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد استلامهم للتابلت، حيث تسمح الوزارة للطلاب اصطحاب الكتاب المدرسي، بهدف قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب؛ لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم.

تباينت التعليقات منذ الساعات الأولى لبدء الامتحان، حيث ظهرت العديد من الشكاوى من ضعف الإنترنت بالمدارس، وأكد طلاب في عدد من المحافظات مثل بني سويف وإسكندرية والقاهرة والسويس أن إدارة المدارس أبلغتهم بحل الامتحان عند عودتهم إلى المنزل، وذلك لـ”وقوع السيستم” بالمدارس.

وشهدت بعض المدارس “وقوع السيستم” الخاص بأكواد الامتحانات، الأمر الذي تسبب في قيام مديري المدارس وبعض المعلمين من الطلاب الانتظار داخل فصولهم لحين التواصل مع الوزارة وإيجاد حلول سريعة.

كما فشل المعلمين ببعض المدارس في مساعدة الطلاب على الاتصال بغرفة الوزارة لبدء الامتحان، والانتظار لحين استدعاء أفراد من الدعم الفني، لحل مشاكل الطلاب، فضلا عن عدم تفعيل شريحة الإنترنت التي حصل عليها الطلاب حتى موعد الامتحان المقرر في التاسعة صباحا، على الرغم من إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتهاء شركة اتصالات من تفعيل جميع الشرائح للطلاب عصر السبت.

امتحانات التابلت

نرشح لك: التعليم: اعتبار الصف الأول الثانوي التراكمي تجريبي لجميع الدفعات

شاهد: يوم #مش_عادي في ضيافة الإعلامية سالي عبد السلام