بعد 25 حلقة من عرضه.. أسباب نجاح "طلعت روحي"

إسراء إبراهيم مسلسل طلعت روحي

حقق مسلسل “طلعت روحي” نجاحًا ملحوظًا، منذ بداية عرضه 26 يناير الماضي، على شاشة “cbc”، حيث استطاع أن يصبح العمل جزءًا من حديث “السوشيال ميديا” تلك الفترة.

المسلسل من بطولة إنجي وجدان، إسلام إبراهيم، نيكولا معوض، تامر فرج، ميار الغيطي، حمدي عباس، دنيا ماهر، إنعام سالوسة، صفاء الطوخي، إخراج رامي رزق الله، تأليف شريف بدر الدين.

وبعد 25 حلقة من عرضه، يستعرض “إعلام دوت أورج” أبرز أسباب نجاح العمل:

1- المسلسل مُقتبس عن نظيره الأمريكي “Drop Dead Diva”، الذي صدر عام 2009 واستمر عرضه حتى 2014، والذي يدور حول فكرة “تبادل الأرواح” وهي فكرة جديدة جاذبة للجمهور، كما أنها مصدرًا للجدل حولها.

2- تدور أحداث العمل رغم فكرته المعقدة، في إطار اجتماعي كوميدي، يتسم بالبساطة.

3- وجود قصة حب بين “عاليا أو داليدا” التي تُجسدها إنجي وجدان، و”نديم” الذي يؤدي شخصيته نيكولا معوض.

4- الرسائل الإنسانية التي يوجهها العمل بشكل غير صريح مع كل حلقة.

5- المسلسل يُعتبر متصل منفصل، حيث تُناقش كل حلقتين قضية مختلفة في نفس إطار الفكرة الرئيسية للعمل، ما جعل العمل بعيدًا عن الملل والرتابة.

6- تنوع شخصيات أبطال العمل، والاختيار الجيد لكل ممثل يؤدي دورًا في الأحداث.

7- مناقشة العمل لنوعية شخصيات موجودة في المجتمع مثل “الحشري، والساذج، والسوداوي”، دون ابتذال أو سخرية من أجل الكوميديا.

8- رسم الشخصيات بشكل جيد ومتقن، جعلت الناس يتعلقون ببعض منها، مثل شخصية “بكير الحلواني” الذي يجسدها الفنان تامر فرج، ليتمنى أغلب رواد “السوشيال ميديا” أن يكون مديرهم في العمل كشخصيته.

9- تعلق الجمهور بشخصية “فُتنة” السوداوية، التي تُجسدها دنيا ماهر، التي تنظر للأمور بشكل تشاؤمي دومًا، وكذلك شخصية “حامد” الموظف الحشري، والذي يجسده الممثل حمدي عباس، بسبب اقتراب تلك الشخصيات من الموجودة على أرض الواقع.

10- وجود عناصر تمثيل قوية كالفنانة إنعام سالوسة التي ترسم البسمة على الوجوه بمجرد ظهورها على الشاشة دون أدنى مجهود، وكذلك وجود إسلام إبراهيم الذي جسد دور الشخص الساذج أو الطيب بشكل مبالغ فيه ببراعة شديدة، دون ابتذال أو إهانة.

11- عنصر التشويق الذي بدأ من فكرة المسلسل، حيث يتشوق الجمهور لمعرفة كيف ستستعيد “داليدا” شخصيتها، وكيف سينتهي لغز “تبادل الأرواح” بين “عاليا وداليدا”.

نرشح لك: 10 أسباب لحب “بكير الحلواني” في “طلعت روحي”

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

مسلسل طلعت روحي