5 عوامل جذبت الجمهور في فيديو كليب "ناسيني ليه"

أسماء شكري كليب ناسيني ليه 

طرح الفنان تامر حسني قبل أيام، فيديو كليب “ناسيني ليه” من ألبومه الأخير “عيش بشوقك”، وحقق نسب مشاهدة عالية ونجاحًا بين الناس.

الكليب فكرة “حسني”، يحكي قصة حب بين شاب وفتاة انتهت بانفصالهما بسبب بعض الخلافات، ويلتقيان صدفة بعد سنوات ليُفاجأ الشاب بأنها تزوجت وأنجبت طفلة.

وبالرغم من بساطة الفكرة وكونها متكررة وليست جديدة؛ فقد استطاع تامر حسني أن يقدمها بشكل مختلف وبـ “تكنيك” وتفاصيل جذبت الجمهور للكليب، وهو ما نحاول توضيحه في السطور التالية.

(1)

يظهر تامر حسني بنموذجين متلازمين، بطريقة نالت استحسان الكثيرين، حيث يسترجع الشاب عدة مواقف مع حبيبته قبل انفصالهما؛ ويظهر خلال هذه المشاهِد بحيث نراه بجوار نفسه وحبيبته كأنه شخص ثالث يتابعهما عن قرب، ينظر إليهما معجبًا بلحظات حبهما أحيانًا، ومشتاقًا لذكرياتهما أحيانًا أخرى، ونادمًا على خلافاتهما في أغلب اللقطات.

أبدع “حسني” تحديدًا في أحد المشاهِد، أثناء مشاجرة مع حبيبته يظهر فيها كأنه طرف ثالث يحاول الصلح بينهما، وينفعل على نفسه عندما يتركها تغادر المكان، وكأنه يعاتب نفسه قائلًا: “ليه سبتها تمشي؟! كنت امسك فيها وخليها تستنى”.

(2)

مشهد  آخر اعتبره الكثيرون ” Master Seen” أو أبرز مشاهِد الفيديو كليب، وهو حقيقة وليس تخيُّلًا مثل غالبية المشاهِد التي يسترجع الشاب فيها عدة مواقف مع حبيبته وكأنه يعيشها من منظور جديد.

يقف الحبيبان خلال هذا المشهد صامتين في مواجهة بعضهما بعد سنوات الانفصال، وفجأة يخرج خيال كليهما جريًا لاحتضان الآخر؛ في تجسيد لمشاعر الحنين والحب بينهما واشتياق كل منهما للآخر، حتى بعد مرور هذه السنوات على ابتعادهما عن بعضهما.

(3)

قدّم تامر حسني معالِم الإسكندرية الشهيرة بشكل رائع خلال الكليب، كقصر المنتزه وكوبري إستانلي ومكتبة الإسكندرية والكورنيش، في دعاية لعروس البحر الأبيض المتوسط، وتشجيعًا لفكرة استغلال المناطق الأثرية والشهيرة التي تمتاز بها مصر، بدلًا من “موضة” تصوير الكليبات في الخارج.

(4)

لفت نظر الجميع تركيز الكليب على رواية “ليالي ألف ليلة” للأديب الكبير نجيب محفوظ في عدة مشاهد، أبرزهم مع الشاب وحبيبته وهما يقرآنها، وفي مشهد آخر يختار فيه “حسني” الرواية من مكتبة الإسكندرية وينظر أمامه ليرى حبيبته نُصب عينيه في صدفة مقصودة من صناع العمل، ويظهر في مشهد ثالث ممسكًا بالرواية وهو يسير بين أرفف الكتب، ينظر إلى حبيبته في الناحية المقابلة وكذلك هي تبادله النظرات.

(5)

” اختصر فيلم ساعتين في كليب 7 دقايق”، كان هذا تعليق أحد مشاهدي الفيديو كليب على “يوتيوب”، وبالفعل نجح تامر حسني في تقديم قصة شبه متكاملة العناصر والتفاصيل كأنها فيلم سينمائي مصغّر؛ ولكن بشكل مختصر في دقائق معدودة، وهذا ليس سهلًا ولكنه يُعتبر تحديًا نجح فيه كل صناع العمل، في إدراك واعٍ لعزوف الجمهور عن الأفكار التي يصيبها الملل من “المطّ والتطويل”.

كليب ناسيني ليه

نرشح لك: شاهد: كليب “ناسيني ليه” لتامر حسني

نرشح لك: بسبب ألبومه الجديد.. تامر حسني يعتذر لجمهوره

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة