حبس طلاب الفيديو المسيء للأقباط

قررت نيابة الزقازيق الكلية، مساء اليوم، حبس 4 طلاب بالأزهر 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة إزدراء الدين المسيحي من خلال تصوير فيديو يتضمن إسقاطات على الترانيم والصلوات المسيحية.الفيديو المسيء للأقباط

كانت وزارة الداخلية سبق أن أعلنت أنه بالإشارة إلى مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان “4 طلاب في الأزهر يسخرون من الأقباط” تم تشكيل فريق بحث والتوصل إلى الشباب الذين ظهروا خلال الفيديو.

وجرى ضبط المذكورين الأربعة وبمواجهتهم اعترفوا بتصوير المقطع المشار إليه بتاريخ 31 من يناير الماضي، بمنزل “السيد.م.س- طالب بأحد المعاهد بمدينة 6 أكتوبر”، وقيام “مصطفى.ح.ف- طالب بإحدى الكليات فرع جامعة الأزهر بالشرقية” ببث الفيديو عبر قناته على “يوتيوب” بغرض المزاح دون قصدهم الإساءة للديانة المسيحية.

ووفقًا لبيان “الداخلية” فإنه عقب استشعار الطالب الأخير بتصاعد الموقف قام بإزالة الفيديو وبث فيديو آخر مصور لهم أبدوا خلاله اعتذارهم عما بدر منهم. وبين أن فكرة عمل مقطع الفيديو المشار إليه ولدت من خلال اعتياد الطالب “مصطفى.ح.ف” مطالعة صفحة إلكترونية بعنوان “primo” بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تبث منشورات وتعليقات ساخرة فى جميع المجالات “السياسية والاقتصادية والدينية”، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيقات.

حبس طلاب الفيديو المسيء للأقباط

نرشح لك: عمرو أديب للأقباط: مش هنولع في بعض عشان عيال

وكيل أوقاف الشرقية ينفى صلة القرابة بـ الطالب المسيء للأقباط

شاهد: السيسي للبابا تواضروس: هذه الجملة لن أنساها لك