أسعار كروت شحن "فودافون" بعد تخفيض هامش ربح التجار

خفضت شركة “فودافون مصر” هامش ربح التجار والموزعين من كروت الشحن، والشحن على الطاير وكروت “الفكة”، وتم تطبيق تخفيض العمولة اعتباراً من أمس الاثنين 4 فبراير 2019. أسعار كروت شحن فودافون

في المقابل أرسلت شركة “اتصالات مصر” خطاباً لشركات الدفع الإلكتروني تخطرهم بإعادة هيكلة العمولات خلال الأيام المقبلة.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة “فودافون” في تصريح لموقع “البورصة”، إن شركته عدلت بعض أنظمة عمولات التجار، ويأتي ذلك في ظل العلاقة بالوكلاء والتجار المستمرة منذ 20 عاماً في السوق المصري.

تابع: “قرار تعديل العمولة يخضع لمتغيرات السوق؛ وليس له أي تأثير على سعر كروت الشحن”.

وقال موزعون معتمدون، إنهم تلقوا رسائل من شركة “فودافون” بتخفيض هامش الربح من عمولة “كروت الشحن” و”الشحن على الهوا” بدءاً من 4 فبراير الماضي.

وأضافوا لـ “البورصة”، أنهم يتعاملون مباشرة مع الشركة فى شراء الحصة أو “الكوتة” الخاصة بكروت الشحن منذ سنوات طويلة، وأن العمولة انخفضت من 2.25 جنيه على كارت الـ 100 جنيه لتصل إلى 2 جنيه بعد القرار الجديد بتراجع 25 قرشاً.

وأوضحوا أن فودافون ألزمت التجار ببيع الكارت للعميل بالسعر الرسمى دون المساس به.

وفي السياق ذاته ؛ أرسلت شركة “اتصالات مصر” خطاباً لشركات الدفع الإلكتروني تخطرهم بإعادة هيكلة العمولات خلال الأيام المقبلة ، وحتى مثول الجريدة للطبع لم ترسل شركة “أورنج” أي مخاطبات لوكلائها بخصوص تعديل العمولة.

وفى سياق متصل، قام أحمد زمزم صاحب محل هواتف بوسط البلد، بتأسيس حملة جديدة على صفحة التواصل الاجتماعى على الفيس بوك باسم “خليها تفلس” اعتراضاً على تخفيض هامش الربح من شركة فودافون فى بيع كروت الشحن، والمطالبة بزيادة عمولة الكروت لدى جميع شركات المحمول من 2% إلى 5%.

وأضاف أن الموزعين والتجار لم يحققوا عائدات من عملية بيع كروت الشحن تغطي تكاليف تشغيل المحلات التجارية الخاصة بهم ورواتب الموظفين، كما أن مكسب الخطوط تم استبعادها من عائدات التاجر بعد بيع الخطوط.

وأشار إلى أن الحملة تم تدشينها أمس ووصل عدد المتفاعلين عليها إلى 1000 شخص خلال يوم واحد فقط، متوقعاً زيادة التفاعل خلال الأيام المقبلة لتجاوب التجار مع الحملة.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد عدل قيمة كروت شحن الموبايل، والتى تضمنت ضريبة القيمة المضافة وضريبة الجدول ومصاريف التشغيل.

وتضمن القرار الأسعار التالية: سعر كارت فئة 5 جنيهات بـ 5 جنيهات فقط بدلاً من 5.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيهات، فى حين سعر كارت فئة 10 جنيهات بـ10 جنيهات فقط بدلاً من 11 جنيهاً، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات.

وسعر كارت فئة 15 جنيهاً بـ15 جنيهًا فقط بدلاً من 16.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيه، وسعر كارت فئة 25 جنيهًا بـ 25 جنيهاً فقط بدلاً من 27.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 17.5 جنيه.

وسعر كارت فئة 50 جنيهاً بـ 50 جنيهاً فقط بدلاً من 55 جنيهاً، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 35 جنيهًا، و سعر كارت فئة 100 جنيه بـ 100 جنيه فقط بدلاً من 110 جنيهات، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 70 جنيهًا.

أسعار كروت شحن فودافون بعد تخفيض هامش ربح التجار

نرشح لك: وقف استخدام معدات هواوي في شبكات فودافون الأساسية

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي