مدينة الإنتاج الإعلامي "ضد القرصنة" - E3lam.Com

نظمت مدينة الإنتاج الإعلامي، المؤتمر الخامس للتحالف ضد القرصنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بأحد فنادق القاهرة الكبرى، وبحضور عدد من ممثلي القنوات الفضائية والأقمار الصناعية وشركات الإنتاج السينمائي والدرامي والمعلنين.

حيث أشاد سام بارنت، المدير التنفيذي لمجموعة MBC، والذي أشرف على الاجتماع الرابع، الذي عقد في دبي مؤخرًا، وما نتج عنه من مناقشات جادة في سبيل محاربة قراصنة المحتوى، الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية ويتسببون في الإضرار بمصالح شركات الإنتاج ما يؤثر بشكل واضح في تدمير صناعة السينما بشكل عام.

وأكد أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أن من يقومون بالقرصنة لا يستسلمون بسهولة لذا وجب علينا أن نتكاتف لمواجهتهم بكل حزم، وأن نتعامل بمنطق المسؤولية في هذا الشأن، مشيرًا إلى أننا جميعًا في مركب واحد لمواجهة هذه الظاهرة.

وفي نهاية المؤتمر، اتفق الحضور على عدد من التوصيات المهمة كبداية حقيقية للتحالف لمكافحة القرصنة، ومن أهمها أن تقوم غرفة صناعة السينما المصرية بوضع السياسات العامة التي تحمي الأفلام والمسلسلات باعتبارها الجهة المنوطة لاعتماد المحتوى الدرامى، بالاتفاق على شرط شهادة غرفة صناعة السينما كأساس لعرض المنتج على أي قناة فضائية، وأن تراجع الأقمار الصناعية جميع المحطات التي تبث من خلالها مع إعطاء مهلة شهر لتصحيح أوضاع القنوات المخالفة.

واتفق الحاضرون على إعطاء مهلة 7 أيام للاستفسار أو تعديل أي نقاط في هذه التوصيات، تمهيدًا لدخولها حيز التنفيذ كما اتفق الحضور على أن يكون الاجتماع السادس في أغسطس المقبل بالقاهرة برعاية قناة “روتانا”.

 

اقـرأ أيضًـا:

 ‫على مسئولية عكاشة: مخطط لتقسيم مصر إلى 5 دول‬‎ 

 الإبراشي عن المُسن المحترقة لحيته: مسجل خطر مخدرات 

عيسى: الحكومة ملهاش عين بعد فشل “الخبز” 

‫خطأ جديد لماسبيرو: مذيعة النشرة “تعاتب” الحاجة إيمان!!‬‎‎ 

 ‫الجهادي شحتة أبو تريكة : ابن عمي برئ من اعتصام رابعة‬‎‎‎

 زاهي حواس: عمر الشريف حالته صعبة ولم يتذكرني 

.

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا