الحكومة تنفي زيادة رسوم نقل جثامين المصريين بالخارج

الحكومة تنفي زيادة رسوم نقل جثامين المصريين بالخارج

 

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، على ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن زيادة رسوم نقل جثامين المصريين بالخارج إلى 70 ألف جنيه، مؤكدًا أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفض أو زيادة رسوم شحن جثامين المصريين بالخارج، وأن الرسوم تتراوح من 5 إلى 6 آلاف جنيه بعد قرار وزير الطيران المدني بمنح تخفيض 50% على هذه الرسوم.

وأوضحت الوزارة أن الشركة لا تتعامل مباشرة مع الأفراد أو أسر الضحايا، وإنما يتم التنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية في تحصيل هذه الرسوم، والتي يتم إعفاء كثير من غير القادرين منها بالخارج.

في نفس السياق، أوضحت الوزارة أن جثامين المصريين الستة الذين لقوا مصرعهم  مؤخراً في حادث سير بالكويت، تم شحنهم مجاناً من خارج مصر، وكذلك تحملت وزارة الطيران تكاليف نقلهم براً إلى محافظاتهم بناءً على طلب ذويهم، مُشيرةً إلى قرار وزير الطيران، باستمرار العمل لأي حالات وفاة مستقبلية من خلال شحن الجثامين من وإلى جميع المحافظات التي بها مطارات إقليمية وتسير إليها مصر للطيران رحلات داخلية.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بإجهاض هذه الشائعات من خلال توخي الدقة، والابتعاد عن تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة التي لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلباً على سمعة شركة مصر للطيران.

نرشح لك: تخفيض 50% على رسوم شحن جثامين المصريين بالخارج

نرشح لك: الحكومة ترد على اختفاء أدوية الضغط والسكر من الصيدليات

حقيقة تداول أدوية فيروس C فاسدة بالمستشفيات

شاهد: يحدث في مصر في 2019