أنيسة حسونة تطالب بتشريع لتطبيق الكشف السنوي لمرض السرطان

أنيسة حسونة تطالب بتشريع لتطبيق الكشف السنوي لمرض السرطان

أنيسة حسونة تطالب بتشريع لتطبيق الكشف السنوي لمرض السرطان

محمد جمال

قالت النائبة أنيسة حسونة ، إن هناك تقدماً ملحوظاً في مجال الاهتمام بحقوق المرأة في السنوات الأخيرة، مضيفة: “لم أكن أحلم أن أرى امرأة في منصب محافظ”.

أضافت “حسونة” في ندوة بقاعة ثروت عكاشة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي أداراتها الإعلامية منى سلمان، أن هناك تفسيرات انتقائية للنصوص الدينية عبر العصور، ومن يقع على عاتقهم إصلاح هذه المفاهيم هما الإعلام والتعليم.

أشارت” حسونة” إلى أنها ظنت تعافيها من مرض السرطان بعد صراعها معه، لكنها فؤجئت بعودته في الشهور الماضية، مشددةً على ضرورة وجود نص تشريعي لعمل كشف سنوي دورى عن مرض السرطان مهما بلغ الدولة من تكاليف، فيما اقترحت تواجد عدد من المستشفيات للسيدات وليس “بهية” فقط.

تابعت “حسونة”: “لم يتواصل معي الدكتور مجدي يعقوب بعد خروجي من الجمعية التي كنت أعمل معه بها، ولا حتى وقت إصابتي بالسرطان، وتعليقي بأنه يتجنب الأمور الإدارية في مثل هذه المؤسسات”.

حضر الندوة عدد من الشخصيات العامة والأدباء أبرزهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والمدير التنفيذي لمعرض الكتاب هيثم الحاج، حيث وصفت “مكرم” النائبة أنيسة حسونة بأنها أيقونة مصرية في الجلد على المرض وكانت نموذج جيد للمرأة المصرية حينما تحدثت بفخر عن الدولة المصرية أمام البرلمان الأسترالي.

نرشح لك: أنيسة حسونة: هكذا ساندني زوجي لمواجهة السرطان

شاهد: يحدث في مصر في 2019